الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

15% نمو مبيعات «فورد» في الدولة خلال النصف الأول

15% نمو مبيعات «فورد» في الدولة خلال النصف الأول
27 يوليو 2010 21:07
سجلت فورد الشرق الأوسط نمواً في مبيعاتها بدولة الإمارات بنسبة 15% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيان صحفي للشركة أمس، التي أكدت أن مبيعاتها في منطقة الخليج شهدت نمواً بنسبة 31% خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2010، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وتصدرت الشاحنات والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات هذا المنحى التصاعدي في المبيعات بزيادة نسبتها 46%، بينما حققت مبيعات السيارات نمواً بنسبة 18% في أنحاء المنطقة، وعلى رأسها الطرازات الجديدة من فورد فيوجن وتوروس. وتعكس النتائج التي حققتها فورد في الشرق الأوسط، المكانة العالمية القوية للشركة، حيث بلغ دخلها الصافي بعد احتساب الضرائب 4.7 مليار دولار خلال النصف الأول، بتحسن هائل قدره 3.85 مليار دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب حسين مراد، المدير العام التنفيذي لمبيعات فورد الشرق الأوسط. وارتفع العائد على السهم إلى 1.10 دولار خلال النصف الأول 2010، بزيادة 2.03 دولار مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي. ووصل دخل الربع الثاني بعد احتساب الضرائب إلى 2.6 مليار دولار، بزيادة قدرها 338 مليون دولار مقارنة مع 2.2 مليار دولار في الربع الثاني 2009. وحافظت المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات على مكانتها المتميزة بين سيارات فورد في منطقة الشرق الأوسط، حيث شهدت نمواً بنسبة 97% في مبيعات إكسبديشين، تليها إكسبلورر بنسبة 83%، وفلكس بنسبة 58%، في حين تصدرت شاحنة فورد F-150 مبيعات الشاحنات بنمو نسبته 486% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وفي فئة السيارات الصغيرة، تصدرت فيوجن موجة النمو في المبيعات مسجلة زيادة بنسبة 105% خلال النصف الأول، كما أن مبيعات توروس الجديدة ارتفعت بنسبة 75% في حين واصلت شعبية سيارة فورد موستانج نموها حيث زادت مبيعاتها بنسبة 16%. وقال حسين مراد” نتوقع استمرار تحقيق النمو حتى نهاية العام. فبفضل المنتجات الجديدة التي أطلقناها، والتزامنا الواضح بأعلى معايير الجودة والسلامة والابتكار التقني على مستوى القطاع، والقيمة الأفضل مقابل المال عبر جميع علامات فورد، تشهد قاعدة عملائنا نمواً مستمراً ومتسارعاً، وهو ما يتيح لنا كسب حصة متزايدة في السوق، وهو ما يتجلى اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، في قصة نجاح فورد التي نشهدها في مختلف أسواقها”. ويرجع النمو المتميز والمكانة المتنامية التي تحققها فورد إلى حرصها المستمر على إطلاق المنتجات عالية الجودة، وطرح المركبات التي تحظى بتقدير كبير من العملاء، والمؤسسات العامة والخاصة على حد سواء. كما حازت فورد مؤخراً على أعلى تصنيف بين ماركات السيارات غير الرافهة وفقاً لدراسة “جي دي باور آند أسوشيتس للجودة الأولية 2010” التي تم الكشف عنها في يونيو الماضي. وشهدت مبيعات فورد في السعودية زيادة بنسبة 56%، بفضل النمو القوي الذي حققته مبيعات إكسبديشين بنسبة 159%، وإكسبلورار بنسبة 144% وفيوجن بنسبة 91% وتوروس بنسبة 57%. وتأتي قطر ثانياً بزيادة نسبتها 22% في المبيعات السنوية. وشهدت الكويت نتائج متميزة في المبيعات، حيث حققت إكسبلورر نمواً بنسبة 70%، بينما حققت توروس الجديدة كلياً نمواً بنسبة 55%. وتتجلى هذه النتائج المتميزة في الولايات المتحدة الأميركية أيضاً، حيث حققت مبيعات شركة فورد للسيارات زيادة بنسبة 28% مقارنة بالعام الماضي، إذ ارتفعت مبيعات شهر يونيو بمفرده بنسبة 15%. واختتم مراد قائلاً: “يؤكد هذا النمو في المنطقة والعالم نجاح خطة التحول التي تنتهجها فورد، بالتزامن مع ما تشهده أعمالنا من ازدهار متزايد بفضل المنتجات الجديدة المتميزة التي أطلقناها مؤخراً، وكذلك الالتزام الدائم لوكلائنا”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©