الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المر: الإعفاء من "شنغن" يؤكد على اهتمام القيادة بشؤون المواطنين

12 مايو 2015 20:10

أشاد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي بحرص القيادة الحكيمة على توفير كافة السبل والوسائل للاهتمام بشؤون المواطنين في الخارج عبر سفارات الدولة وبعثاتها الدبلوماسية في مختلف دول العالم .

ونوه الى ان ذلك الحرص تمثل بنجاح الدبلوماسية الإماراتية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ومتابعة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية من إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الدخول إلى دول أوروبا.

وأضاف معاليه أن المواطن الإماراتي هو الذي ساعد في الحصول على موافقة دول الاتحاد الأوروبي لإعفائه من تأشيرة شنغن لحسن سمعته ونجاحه في تمثيل الدولة في هذه الدول خير تمثيل إلى جانب الدور السياسي المؤثر لدولة الإمارات على الساحة الدولية وما اكتسبته من ثقة وتقدير لدى العالم منذ التأسيس ترجمة للرؤية الثاقبة لباني نهضة الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأكد معالي المر حرص المجلس الوطني الاتحادي على مناقشة القوانين والتشريعات وتبني الموضوعات العامة وتوجيه الأسئلة للحكومة لخدمة الوطن والمواطن وتحقيق رؤية الدولة وخطتها الاستراتيجية ومنها موضوع إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة "شنغن" نظرا لقوة علاقات الصداقة التي تربط الإمارات ومعظم الدول الأوروبية وتشابك العلاقات والمصالح في مختلف القطاعات ولأهمية الإعفاء في خدمة المواطنين المسافرين إلى هذه الدول إما بغرض السياحة أو الدراسة أو العلاج أو الاستثمار.

وأشار معالي المر إلى أن النجاحات التي تحظى بها الدولة رسخت من مكانتها الدولية المتميزة وأثبتت للعالم أن لدى الدولة قيادة حكيمة رشيدة تبنت منذ إنشائها رؤية حضارية شاملة تهدف إلى الارتقاء بالدولة ومواطنيها في الداخل والخارج وتسعى إلى توفير الحياة الكريمة وأرقى الخدمات لشعبها مما يعزز الانتماء والشعور بالفخر للقيادة والوطن.

جاء ذلك في تصريح لمعالي المر عند وصوله مساء اليوم على رأس وفد إلى العاصمة الإسبانية مدريد في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية مع مجلسي الشيوخ والنواب الإسباني.

ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية سعادة كل من أحمد علي الزعابي ورشاد محمد بوخش ومحمد سعيد الرقباني وفيصل عبدالله الطنيجي والدكتور يعقوب علي النقبي أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس. وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتورة حصة العتيبة سفيرة الدولة لدى اسبانيا و سعادة سالم راشد العويس القنصل العام في برشلونة وجمال العامري الملحق العسكري وأعضاء السفارة الإماراتية ومن الجانب الإسباني سعادة اليخاندرو منيوس النسو رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ وعدد من المسئولين بمجلس الشيوخ الاسباني.

وأكد معالي محمد المر على أهمية الزيارة التي يقوم بها المجلس حاليا إلى إسبانيا في تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الإسباني بمجلسيه الشيوخ والنواب من منطلق التطور الذي شهدته علاقات الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة إسبانيا وجميع دول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات. ولفت معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي إلى التعاون القائم بين الشعبة البرلمانية الإماراتية والبرلمان الإسباني في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية وتوافق مواقفهما في الكثير من القضايا التي تطرح على أجندة هذه المؤتمرات.

ويتضمن برنامج الزيارة خلال الفترة من 12 إلى 15 من شهر مايو الجاري لقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي مع رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس النواب الإسباني وحضور جلستين لمجلس الشيوخ والأخرى لمجلس النواب وتوقيع اتفاقية تعاون مع مجلس الشيوخ ومقابلة مع رئيس هيئة أرباب العمل الأسباني وجولة في البيت العربي.

وستركز المباحثات خلال اللقاءات على بحث القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية الإسبانية وتبادل الخبرات البرلمانية والتنسيق تجاه مختلف القضايا في المحافل البرلمانية وتفعيل دور لجان الصداقة في البرلمانين الصديقين.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©