الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف يقصف صنعاء والمبعوث الدولي يصل إليها

التحالف يقصف صنعاء والمبعوث الدولي يصل إليها
13 مايو 2015 00:47

قصفت طائرات التحالف، اليوم الثلاثاء، مواقع تابعة لميليشيا الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء التي وصلها مبعوث الأمم المتحدة الجديد لليمن قبل ساعات من وقف لإطلاق النار.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الدبلوماسي الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ إنه وصل إلى البلاد للإعداد للهدنة وإطلاق المحادثات السياسية المتعثرة بين أطراف الصراع اليمني.

ونقلت وكالة رويترز عن ولد الشيخ قوله "إننا مقتنعون أنه ليس هناك حل للمشكلة اليمنية إلا من خلال الحوار الذي يجب أن يكون يمنيا".

وقال سكان في صنعاء إن ثلاث ضربات جوية أصابت وحدات للجيش موالية للحوثيين إلى الشمال من العاصمة وأمكن رؤية عمود من الدخان.

وفي مدينة عدن الساحلية في الجنوب، قال شهود إن التحالف قصف مواقع للحوثيين ولا تزال الفصائل المحلية المسلحة تقاتل الحوثيين في المدينة وفي أنحاء جنوب اليمن.

وقال سكان في عدن إن أربعة سكان قتلوا في قصف للحوثيين.

كما جدد طيران التحالف، اليوم الثلاثاء، غاراته على قلعة القاهرة التاريخية التي يسيطر عليها الحوثيون مدعومة بالقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة تعز وسط اليمن.

وقالت مصادر صحفية من تعز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن دوي انفجارات عنيفة سمعت في محيط القلعة، مع تصاعد أعمدة الدخان منها بشكل كثيف.

ومن المقرر سريان وقف إطلاق النار في الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت جرينتش) للسماح بدخول شحنات الغذاء والدواء للبلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©