الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سحب تصريح سائق متهور كاد يتسبب في دهس طفل بأبوظبي

سحب تصريح سائق متهور كاد يتسبب في دهس طفل بأبوظبي
19 يونيو 2018 16:47
سحبت دائرة النقل بإمارة أبوظبي تصريح سائق حافلة مدرسية متهور كاد يتسبب في دهس طفل عندما كان يحاول عبور الطريق إلى منزله بمنطقة الفلاح السكنية، وذلك لعدم التزامه بتشغيل إشارة ذراع "قف" الجانبية للحافلات المدرسية .
ويتوجب على سائقي المركبات التوقف الكامل عند تشغيل إشارة ذراع "قف" وبمسافة لا تقل عن خمسة أمتار لضمان عبور الطلبة بسلامة وأمان .. ولكن ما حدث كان خلاف ذلك عندما كانت الحافلة متوقفة وتنتظر قيام المشرفة المرافقة للطفل بتوصيله لعبور الطريق إلى منزله حيث تفاجأت بحافلة مدرسية أخرى مسرعة متجاوزة الحافلة الأولى من الخلف ومتجهة نحوهم قبل أن تتمكن المشرفة في اللحظات الأخيرة من تفادي الخطر وإنقاذ حياة الطفل.
ووجهت دائرة النقل إنذارا للجهة المشغلة التي يعمل لديها السائق واتخذت بعض الإجراءات الأخرى بحقها مطالبة إياها بضرورة الالتزام التام بالقوانين والتشريعات الخاصة بالنقل المدرسي وضمان انضباط سائقيها والتأكد من احترافيتهم وحسن سلوكهم والتزامهم بسلامة وأمن الطريق وعدم تعريض حياة وسلامة الآخرين للخطر.
وشددت دائرة النقل على عدم التهاون مع أي تجاوزات تؤثر في مستوى الأمن والسلامة الذي تسعى لتوفيره لطلبة المدارس وصولا إلى منظومة نقل مدرسي آمنة ومستدامة تلبي طموحات القيادة الحكيمة في تأمين أعلى درجات الأمن والسلامة والراحة لجميع شرائح المجتمع وخاصة أبنائها الطلبة قادة المستقبل .. ودعت إلى تضافر جهود جميع أفراد المجتمع ليتحلوا بالمسؤولية تجاه أنفسهم وصحة وسلامة الآخرين ولا سيما طلبة المدارس.
وسبق أن وزعت دائرة النقل تعميما على جميع الجهات المشغلة والسائقين العاملين لديها حثتهم من خلاله على الالتزام بمعايير الأمان والسلامة على الطرق في جميع الأحوال والأوقات وذلك ضمن جهودها لإرساء بيئة نقل آمنة ومستدامة في إمارة أبوظبي.
كما أصدرت الدائرة تشريعات تتضمن العديد من الاشتراطات على المدراس والمشغّلين في عملية نقل الطلاب، وأصدرت كذلك "دليل النقل المدرسي" لتوفير نقل مدرسي آمن ومريح للطلاب على مستوى الإمارة وجعل النقل المدرسي الخيار الأول لأولياء الأمور عند نقل الطلاب من وإلى المدرسة.
وتعمل دائرة النقل حاليا بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة على تحديث وتطوير المنظومة المتكاملة للنقل المدرسي بعناصرها المختلفة من تشريعات وبنية تحتية ونظم ذكية وحافلات وسائقين وتوعية عامة ضمن جهودها المتواصلة لتوفير أعلى معايير السلامة والأمان في حافلات النقل المدرسي.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©