الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سلطان بن طحنون: المشاركة في سوق السفر تؤكد دور أبوظبي في دعم الاقتصاد السياحي العالمي

سلطان بن طحنون: المشاركة في سوق السفر تؤكد دور أبوظبي في دعم الاقتصاد السياحي العالمي
10 نوفمبر 2008 23:14
أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة أهمية المشاركة في سوق السفر العالمي ،2008 وأشاد بنشاط ومبادرات شركاء الهيئة في التعريف بالمنتجات السياحية وخدماتها الراقية· وتشارك هيئة أبوظبي للسياحة في سوق السفر العالمي الذي استضافته أمس العاصمة البريطانية ويقام في مركز ''اكسل'' لندن للمعارض· ويستقطب المعرض الذي تستمر فعالياته لأربعة أيام أكثر من 50 ألف عارض وزائر وعددا كبيرا من موفري الخدمات السياحية من جميع أنحاء العالم، ويعد أحد أكثر المعارض الترويجية أهمية واستقطابا للعاملين في القطاع السياحي بالعالم، بحسب بيان صحفي· ورحب معاليه بجهود الشركاء في بناء علاقات العمل مع موفري الخدمات السياحية ووفود الزوار للجناح، مشيراً إلى أن ذلك يعكس قيم الضيافة والاحترام والترحاب التي تعد ركيزة أصيلة ودافعاً لنهضة قطاع السياحة وخدماته التي توفرها أبوظبي· وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان: '' تحرص هيئة أبوظبي للسياحة وشركاؤها في قطاع السياحة على المشاركة سنوياً بقوة في معرض سوق السفر العالمي، وتتميز مشاركة الإمارة لهذا العام ليس بالعدد الكبير والمتزايد للعارضين ومنتجاتهم السياحية في جناح الإمارة فحسب، وإنما لدور الرعاية الرئيسية للمعرض التي تؤديه الهيئة للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي يبرز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية واقتصادية في هذا الملتقى الهام''· وأشار معاليه إلى أن الرعاية تؤكد الدور الاستراتيجي الكبير الذي يلعبه القطاع السياحي في أبوظبي في تنمية السياحة المحلية وقدرته التنافسية على الصعيد العالمي، الأمر الذي يعزز مصداقية التوجهات السياحية والاستثمارية لحكومة أبوظبي بما يخدم إبراز الإمارة كوجهة سياحية عالمية راقية ومستدامة تثري حياة مجتمع أبوظبي وزائريها· وأكد معاليه أن دعم ومساندة المعارض السياحية يعودان بالمنفعة المباشرة على قطاع السياحة، ويسهمان في توسعة شبكات علاقات العمل، ويحفزان العارضين وثقتهم في أبوظبي كوجهة ناجحة وذات عوائد ربحية مضمونة لأعمالهم· وأشار إلى الدور الرئيسي الذي يقوم به سوق السفر العالمي في توفير أجواء المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب وعقد الصفقات بما يوفر أجواء مناسبة وعملية لتطوير الشراكات بما فيها العالمية واسعة التأثير، فضلا عن قدرته على استقطاب العديد من الشركات الكبرى والرواد في صناعة السياحة· وتطرق إلى أنه من خلال دعم المعرض، تستطيع هيئة أبوظبي للسياحة التعريف بالهوية الإعلامية المميزة لأبوظبي، والتي تم إطلاقها العام الماضي في المعرض وسط اهتمام إعلامي وسياحي واسع· وفي هذا السياق، أوضح معاليه أن مشاركة أبوظبي ممثلة بالهيئة وشركائها والرعاية الرئيسية للمعرض ستركز على المنتجات السياحية المادية والمعنوية الفريدة التي توفرها أبوظبي، وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والمشاريع الطموحة ذات الصلة، وكذلك التعريف بجزيرة السعديات والمنطقة الثقافية فيها· وقال معاليه إن برامج تطوير البنى التحتية في أبوظبي تقوم وفق خطط منهجية مدروسة تلبي حاجة أبوظبي في جميع المجالات، مؤكدا أنه ''في الوقت الذي تتطلع فيه أبوظبي إلى المستقبل، فإنها تتبنى المبادرات الريادية وتنفذ المشاريع الكبرى لحماية ثقافة وتراث أبوظبي باعتبارهما عنصرين أساسيين من استراتيجية أبوظبي للسياحة، ورافدا للهوية الوطنية وخصوصية المجتمع''· من جانبه توقع سيف محمد الهاجري رئيس شركة أبوظبي الوطنية للفنادق أن يجذب النمو السياحي في أبوظبي استثمارات جديدة خاصة في القطاع الفندقي، الذي استبعد الهاجري وصوله لمرحلة التوازن بين العرض والطلب حتى عام ·2014 وتقود أبوظبي أكثر من 50 من شركائها الفاعلين في قطاع السياحة، ويمثلون مختلف الأنشطة السياحية والاستثمارية ذات الصلة· ويقدم العارضون منتجاتهم ومشاريعهم التي تعكس آفاق التطوير التي تشهدها أبوظبي في قطاع الفنادق وخدماتها·
المصدر: لندن-أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©