الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير لبناني: لسنا مستودعاً لمهجري الحروب

وزير لبناني: لسنا مستودعاً لمهجري الحروب
13 مايو 2015 20:22

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس اليوم الأربعاء أن لبنان ليس مستودعاً لمهجري الحروب. وقال درباس، في كلمة له خلال افتتاحه اليوم المؤتمر السنوي لجامعة الحكمة بعنوان «النازحون السوريون ومستقبل لبنان: التداعيات والتحديات» :« نحن لسنا مستودعاً لمهجري الحروب. فالمستودعات للبضائع وليست للإنسان». وأشار إلى أن « المركب ناء بحمولة لا يتوقعها حتى شارف على الغرق»، ( في إشارة إلى أعداد النازحين السوريين في لبنان).

وتابع درباس «إلى متى يستطيع هذا الظهر الذي أصابته الهشاشة تحمل هذا العبء». وأضاف «نحن شركاء العرب في هذه المحنة وشركاء العالم أيضا، بل نحن نمتص عنهم أخطار هذا التشريد الذي يترك آثاره في بنية الأرض والنفوس، فلا أقل مع هذا الدور الذي فرض علينا كرها من أن نجد المؤازرة اللازمة أولا من إخوتنا العرب الذين يبذلون منحهم بوساطة المنظمات الدولية والمؤسسات غير الحكومية».

ورأى «أنه على دول العالم التي تبدي تعاطفها معنا وتظهر الرغبة في استقبال أعداد من الأخوة السوريين الموجودين عندنا، الانتباه الى ان أعداد الذين استقبلتهم قد يوازي موسم سنة من الولادات». ولفت إلى أن «لبنان عندما أوقف قبول النازحين كانت التخمة قد بلغت مداها فيما لم يتخم البحر المتوسط بعد من جثث الغرقى الذين يحاولون اللجوء إلى أوروبا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©