الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

38% نمو مبيعات «أبوظبي موتورز» من «بي إم دبليو»

38% نمو مبيعات «أبوظبي موتورز» من «بي إم دبليو»
29 يوليو 2010 21:29
حققت شركة أبوظبي موتورز، زيادة بنسبة 38% في مبيعات BMW وأكثر من 200% في مبيعات رولز رويس خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من عام 2009. وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إنها أصبحت الموزّع الحصري الأوّل بالنسبة لمجموعة BMW مع مبيع أكبر عدد من السيارات خلال النصف الأوّل من عام 2010 وقد حققت ثاني أكبر حجم من مبيعات رولز رويس في العالم خلال هذه الفترة. وقد تمّ تسليم 1707 سيارات من BMW وميني للعملاء، وحافظت الفئة السابعة من BMW على الطليعة بين الطرازات الأفضل مبيعاً في العاصمة مع مبيع 560 سيارة، أي بزيادة بلغت 95% يليها طراز BMW X5 مع مبيع 362 سيارة، أي بزيادة 11%. ومن ناحية أخرى، حقق BMW X6 Sports Activity Coupé وهو طراز محبّب في الإمارة، مبيع 348 سيارة، مع نموّ بلغ 5%. وذكرت أنّ كل من هذه الطرازات يحافظ على ريادته في السوق العالمية، كلّ ضمن فئته. وخلال النصف الأوّل من عام 2010، ازدادت مبيعات أبوظبي موتورز من سيارات رولز رويس ثلاثة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2009، أي بنموّ بلغ 200%. وأرجعت ذلك إلى وصول طراز رولز رويس جوست والطلب الدائم على سيارات فانتوم المصمّمة بحسب طلب العميل. وقد تأكّد أنّ أبوظبي موتورز تبيع أغنى مواصفات سيارات “بيسبوك” المصمّمة بحسب توصيات العميل في العالم، فضلاً على كونها ثاني أفضل وكيل حصريّ مبيعاً في العالم، ممّا يشير بالتأكيد إلى الطلب على هذه العلامة التجارية في العاصمة الإماراتية. ومن الطرازات التي ساهمت في أداء أبوظبي موتورز خلال النصف الأول من العام الجاري كانت الفئة الخامسة من BMW التي بيعت منها 305 سيارات لتبلغ بذلك الزيادة 158%. وقالت الشركة إن الفئة الخامسة الجديدة التي أُطلقت في شهر مارس من هذه السنة تشكّل أحد أبرز منتجات BMW وتجمع ما بين المظهر الرياضي والتصميم الأنيق والراحة المطلقة وأعلى معايير الفعالية ضمن فئتها وتحدّد معايير جديدة في ديناميات القيادة والسلامة لاسيما وأنّها حققت مؤخراً نتيجة باهرة في برنامج تقييم السلامة Euro NCap وحصدت خمس نجوم. وأشارت الشركة إلى أنّ أبوظبي موتورز هي الموزّع الحصري الأفضل مبيعاً لسيارات Alpina وAC Schnitzer ومنتجاتها في الشرق الأوسط، كما تعتبر الموزّع المعتمد لـBMW وميني وBMW ALPINA والوكيل الحصري لسيارات رولز رويس في أبوظبي والعين. إلى ذلك، كان أداء ميني استثنائياً بحيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 13% ما يوازي 59 سيارة، بحسب البيان. ويستعدّ فريق ميني في أبوظبي موتورز حالياً لافتتاح منشآت جديدة في صالة أمّ النار، والتي تضمّ صالة عرض حديثة لسيارات ميني في شهر سبتمبر المقبل. وقال أرنو هوسيلمان المدير العام لشركة أبوظبي موتورز: “إنّ النموّ المذهل الذي انعكس في مبيعاتنا خلال الأشهر الستة الأولى من السنة والذي جعلنا البائع الأكبر لسيارات مجموعة BMW في المنطقة، يعود إلى تقديمات الشركة عالية الجودة، وتفاني موظّفينا خلال هذه الفترة الناشطة التي شهدت إطلاق ستّة طرز جديدة من BMW في صالاتنا. ونحن نتطلّع قدماً إلى الأشهر الستة المقبلة مع افتتاح المرحلة الأولى من منشآتنا الجديدة ونتوقّع أن نختم عام 2010 مع أكبر الأداء الأقوى في تاريخ الشركة منذ 20 عاماً”. وزاد “بالإضافة إلى منشآت ميني الجديدة، سوف يرحّب برنامج BMW العالمي للسيارات المستعملة الذي يحمل اسم BMW Premium Selection، بمنشآت حديثة أيضاً في صالة عرض أمّ النار”. وتشكّل خطط التوسّع هذه جزءاً من استراتيجية استثمار تبلغ قيمتها ملايين الدولارات ينفّذها تاجر السيارات الراقية الرائد في أبوظبي ويتوازى ذلك مع افتتاح منشآت جديدة في العين تشمل صالة عرض ومركز خدمة ومركزاً مخصصاً للقطع، بحسب البيان.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©