• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

مداهمات في أوروبا ضمن تحقيقات حول فضيحة البيض الملوث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 أغسطس 2017

أ ف ب

جرت عمليات دهم في بلجيكا وهولندا، اليوم الخميس، في إطار التحقيقات حول استخدام المبيد الحشري "فيبرونيل" في مزارع تربية الدواجن، ما أدى إلى أزمة البيض الملوث.

وقالت نيابة انفير بشمال بلجيكا في بيان مقتضب "في إطار ملف الفيبرونيل، تجري عمليات دهم عديدة حاليا". وأضافت النيابة، التي رفضت قبل ذلك إعطاء أي تفاصيل عن التحقيق، أن "إعلانا صحافيا سيصدر في وقت لاحق ما أن يسمح التحقيق بذلك، على الأرجح بعد ظهر اليوم" الخميس.

وأعلن الناطق باسم النيابة العامة الهولندية مارييكي فاد دير مولن أن "عمليات دهم تجري في هولندا بشكل مشترك مع البلجيكيين".

وأدت هذه القضية إلى فتح تحقيقات جنائية في بلجيكا وهولندا تستهدف خصوصا الشركة الهولندية "تشيكفرند" المتخصصة في تطهير مزارع تربية الدواجن، ومزودتها البلجيكية "بولتري فيجن".

وتأتي هذه المداهمات غداة اتهام وزير الزراعة البلجيكي دوني دوكارم هولندا، أمس الأربعاء، بالاستخفاف بالمعلومات عن وجود مادة "الفيبرونيل" في مزارع في البلد الأول على صعيد تصدير البيض في العالم.

وذكرت صحيفة "هيت لاتستي نيوز" أن ثمانية مواقع في فلاندريا بشمال بلجيكا استهدفت بعمليات الدهم، مشيرة إلى أنها شركات متخصصة بتطهير مزارع الطيور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا