• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:03    زيارة مفاجئة لبوتين الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا        02:03     بوتين يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم الجوية        02:05    بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سوريا        02:13    بوتين يقول إن القوات الروسية والسورية دمرت واحدة من أقوى الجماعات الإرهابية العالمية خلال نحو عامين فقط        02:36    بوتين: روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية وقاعدة طرطوس البحرية في سوريا    

منها القفز بالحبل والقرفصاء والركض

تمارين خفيفة للحصول على جسم رشيق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أغسطس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يعد القفز على الحبل والجري باستمرار من الرياضات التي تسهم في خسارة الوزن وبناء جسم رشيق وبنية متجانسة، حيث أثبتت دراسات  أن هذه الأنواع من التمارين تعد من أفضل الطرق للحصول على جسد متناسق، حيث يعمل على حرق السعرات الحرارية وبناء عضلات حارقة للدهون، كما ذكر الموقع أن هناك رياضات أخرى تسهم في حرق الدهون في وقت قياسي، ومنها:

* تمرين القدم الواحدة:

يستهدف هذا التمرين أوتار الركبة، حيث يتم الوقوف بقدمين متباعدتين وركبتين مثنيتين قليلا، ثم حمل وزنك على قدم واحدة، وبدون أن تغير انثناءة ركبتك، اثني وركيك واخفض جذعك حتى يصبح موازيا للأرض، وتوقف ثم عد إلى الوقوف، لتكررها 8 دورات في كل جانب.

*القرفصاء:

تمرين القفز القوي في وضع القرفصاء، يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية، وفيه تأخذ وضعية الاندفاع مع ثني الركبتين.. تأكد من أن ركبتك الأمامية أمام كاحلك مباشرة.. ثم ارجع ذراعيك إلى الخلف أثناء انخفاضك في وضعية الاندفاع، ثم اقفز على الأرض وبدل قدميك في الهواء. ثم انزل بهدوء بوضعية الاندفاع بقدمك الأخرى في الأمام. واستمر في التبديل بحركة سريعة. ثم اقفز 5 مرات في كل جانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا