الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

80% من سياح الإمارات ينتمون إلى شرائح الدخل المتوسط

16 مايو 2011 21:58
تتنافس أكثر من 100 شركة سياحة وسفر على شريحة المسافرين والسياح من داخل الدولة من ذوي الدخل المتوسط، والذين يمثلون حوالي 80% من إجمالي السياح، سنويا، بحسب مسؤولين في القطاع. وبين هاكان بكر، الرئيس التنفيذي لشركة “هوليدي فاكتوري” في مؤتمر صحفي أمس أن سوق شركات السياحة والسفر في الدولة يشهد منافسة عالية، وهو بروز قطاع جديد يستهدف شرائح متوسطي الدخل. وقال “لقد شهد سوق الدولة خلال السنوات الماضية نموا كبيرا في الإقبال على عروض العطلات الشاملة والمتنوعة خصوصا من قبل سياح الدخل المتوسط، لافتا إلى أن الإمارات شهدت اطلاق خدمات “هوليدي فاكتوري”، وتدشين منتجاتها وعروضها المتخصصة في باقات العطلات الشاملة في سوق الدولة، لتصبح الأولى في قطاع العروض السياحية الشاملة وفق المفهوم الاقتصادي، والمتاحة للجميع. وأوضح أن هذا المفهوم يشهد رواجا وقبولا كبيرين في مختلف أسواق المنطقة، ومن بينها سوق الإمارات الذي يعد أحد أكبر الأسواق نموا في أعداد السياح، لافتا إلى أن إطلاق هذه المنتجات الشاملة في الإمارات جاء بعد دراسة عميقة لسوق المنطقة واحتياجات السياح الى هذا المفهوم الذي بدأ يستقطب شريحة واسعة من السياح. وأكد باكر أن الإمارات تعد سوقا واعدة للسفر للخارج وهي تحتاج إلى مزيد من الخيارات امام السياح، موضحا ان الشركة تتطلع إلى توفير هذه الخدمات امام قطاع السفر في الدولة، والذي يحقق معدلات نمو عالية من خلال تقديم أفكار جديدة للمسافرين، وباقات نوعية للمستخدم فيما يتعلق بالعطلات المصممة حسب الطلب. وبين أنه تم إبرام عقود شراكة بين “هوليدي فاكتوري” وكل من الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران، إلى جانب الخطوط الجوية التركية، مع خيار التعاون مع 100 ناقلة جوية تعمل من مطارات الإمارات. وأضاف “ان مفهوم العطلات الشاملة أو الباقات المتنوعة تعطي السائح مرونة كبيرة وضبطا اكبر للنفقات، حيث تتكفل هذه المنتجات بتوفير كافة متطلبات واحتياجات السائح وضمن باقة واحدة، تبدأ من رحلة الطائرة وحتى العودة، موضحا ان هذا المفهوم مطبق في كثير من دول العالم”. وذكر أنه تم اعداد دراسة شاملة لسوق السياحة والسفر، انتهت الى أن أفراد الطبقة المتوسطة يريدون الاستمتاع بالسفر ولكن لا يجدون خيارات كافية في متناولهم، خاصة أن جميع وكالات السفر تقدم عروضا غالية الثمن، مقارنة بما يوجد في الأسواق الأخرى مما يجعل عددا قليلا من الأفراد فقط يستطيعون الاستفادة من عروض هذه الباقات. ولفت الى أن الاسعار التي تم الانتهاء اليها أقل من غيرها بنسبة تفوق 30%، وتسعى “هوليدي فاكتوري” الى سد الفجوة الموجودة في السوق حاليا بقطاع السياحة الاقتصادية الشاملة دون ان يؤثر ذلك على مفهوم الجودة. وإلى ذلك، نوه “عرفان كوكوفيتش” عضو مجلس ادارة الشركة الى ان تمثيل السياح من ذوي الدخل المتوسط 80% من اعداد السياح، يفرض تحديات ملحة لتلبية متطلباتهم، حيث يحتاجون عادة الى عروض ومنتجات تعطيهم قيمة لما يدفعونه ومرونة اكبر من حيث اختيار شركة الطيران او نوعية الفندق الذي يقيمون فيه. وقال “ان هوليدي فاكتوري” ترتبط بشراكات مع اكثر من 200 فندق حول العالم وضمن تصنيفات مختلفة تراعي احتياجات السائح وامكاناته المالية، اضافة الى شراكاتها مع شركات الطيران ولديها حاليا عروض لاكثر من 22 دولة حول العالم، مشيرا الى ان الشركة تبيع هذه المنتجات إما من خلال وكالات السياحة والسفر، او عبر موقعها الالكتروني مباشرة او من خلال مكتبها الجديد الذي افتتحته مؤخرا في دبي”.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©