• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

ضمن «عام الخير»

9500 طن أسمدة و5 ملايين بذرة دعماً للمزارعين المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أغسطس 2017

دبي (الاتحاد)

توزع وزارة التغير المناخي والبيئة، 9500 طن من الأسمدة بمختلف أنواعها، وأكثر من 5 ملايين من البذور لأهم المحاصيل الشائعة والملائمة لكل من الزراعة المحمية والزراعة العضوية، مثل الطماطم والطماطم الكرزية والخيار والفلفل، على المزارعين، وذلك في إطار مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وتنفيذاً لاستراتيجية الدولة في تحقيق الأمن الغذائي.

ويبدأ توزيع مواد ومستلزمات الإنتاج الزراعي خلال أغسطس الجاري، وستتم تلبية احتياجات المزارعين في المناطق الشمالية والشرقية والوسطى من مواد ومستلزمات الإنتاج الزراعي بناءً على المساحة الفعلية للأرض  المستغلة للإنتاج الزراعي ووفقاً للاحتياجات الفعلية لوحدة المساحة.

وأكدت الوزارة ارتفاع عدد مواد الدعم الزراعي خلال العام الجاري إلى 52 مادة مختلفة، بنسبة زيادة 40% عن العام السابق، وذلك بعد إجراء عدد من اللقاءات مع المزارعين في المناطق المختلفة للاطلاع على احتياجاتهم الضرورية.

وقال سلطان علوان، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناطق، إن الأسمدة والبذور، توزع على المزارعين المواطنين بهدف الحفاظ على الزراعة المحلية، ودعمهم لتعزيز الإدارة المتكاملة لاستدامة الموارد المائية، وسلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي.

وأضاف: تباشر الوزارة تقديم الدعم المادي والفني لمزارعي الدولة، وخاصة الذين يتبنون أنماط الزراعة الحديثة مثل الزراعة المائية والزراعة العضوية والزراعة المحمية، وتقوم سنوياً بتوفير مواد ومستلزمات الإنتاج الزراعي، ومستلزمات البيوت المحمية للمزارعين بنصف القيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا