• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

رداً على بث «الجزيرة» فيلماً مشبوهاً ومسيئاً للإمارات

خبراء إعلام لـ «الاتحاد»: قطر تستخدم أذرعها الإعلامية انتقاماً من الرباعي العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أغسطس 2017

أحمد شعبان (القاهرة)

رفض علماء وخبراء إعلام في مصر بشدة ما قامت به قناة الجزيرة القطرية من بث فيلم تسجيلي مسيء لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأشاروا إلى أن قطر تستخدم أذرعها الإعلامية المتمثلة في قناة الجزيرة بإعداد أفلام وثائقية مشبوهة تبث فيها أكاذيبها انتقاماً من الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، الإمارات والسعودية ومصر والبحرين، بعد استمرار المقاطعة الدبلوماسية من قبل هذه الدول لها بعد التأكد من دعمها للإرهاب.

وأكد الخبراء أن الإعلام القطري وخاصة قناة «الجزيرة» إعلام مسيس تستغله السلطات القطرية في تضليل الشعب القطري، وبث الأكاذيب والأباطيل لتبرير السياسات الداعمة للإرهاب، والتي أصبحت تؤثر على السلم في المنطقة وتسعى لتأجيج مشاعر الكراهية بين شعوب المنطقة مما جعلها محل انتقاد من العالم أجمع.

مهاترة إعلامية

بداية، رفض الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام السياسي بجامعة القاهرة الفيلم الوثائقي المزيف المسيء لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي بثته قناة الجزيرة مساء الثلاثاء. مشيرا إلى أن قطر استخدمت أذرعها الإعلامية المتمثلة في قناة الجزيرة بإعداد أفلام وثائقية مشبوهة ومزورة تبث فيها أكاذيبها وتحريضها انتقاماً من إفشال مخططاتها كما فعلت في العام الماضي بإذاعة فيلم «العساكر» الذي يسيء للجيش المصري، ومؤخراً بثت فيلما جديدا آخر باسم «إمارات الخوف»، ما يؤكد أن قناة الجزيرة مارست أدوارا إرهابية في الفترة الأخيرة، وبالتالي يؤكد على مشروعية المطالب الـ13 لدول الرباعي العربي لإنهاء المقاطعة وإغلاق قناة الجزيرة.

ووصف الدكتور صفوت العالم ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية ببث سمومها الإعلامية على الدول العربية الأربع الإمارات والسعودية ومصر والبحرين التي اتخذت قراراً بقطع العلاقات الدبلوماسية معها ما هي إلا مهاترة إعلامية، مضيفا أن اعتماد النظام القطري على اتباع مثل تلك الخطوات رسالة صريحة بأنهم تعرضوا للإيذاء الاقتصادي من هذه الدول الأربع بعد إعلان قطع العلاقات الدبلوماسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا