الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

216 ألف سلعة مسجلة في «منتجي» في بلدية دبي

21 يونيو 2018 22:23
آمنة الكتبي(دبي) قالت الدكتورة نسيم محمد رفيع، رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية في بلدية دبي: إن عدد المنتجات المسجلة في نظام «منتجي» لتسجيل وإدارة ومتابعة المواد الاستهلاكية في إمارة دبي، بلغ 216 ألف منتج، بينما تم رفض 8177 منتجاً. وأكدت رفيع أن منتجات المستحضرات تتم الرقابة عليها بطريقة فعالة، لضمان تداول المنتجات الآمنة والمطابقة للاشتراطات والإجراءات المعتمدة حسب التشريعات والقوانين بالدولة، كما تتبع البلدية من خلال أنظمة الاستدعاء والاستقصاء على نظام «منتجي» حالة المنتجات الاستهلاكية، التي قد تؤثر في سلامة المستهلك على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وتوعيتهم بصفة مستمرة. وبينت رفيع أن نظام «منتجي» يتميز بسهولة التصفح والاستخدام، حيث تتضمن المواد الاستهلاكية، مثل مستحضرات التجميل والعناية الشخصية والعطور والمنظفات المنزلية ومضادات الجراثيم والمكملات الغذائية. وقالت رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية: «إن هناك إقبالاً على التسجيل في النظام الذي يساهم بدوره في بناء قاعدة بيانات ومنظومة متكاملة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة، والتعرف إلى مدى خطورة المنتجات باستخدام محرك احتساب المخاطر الذكي». وأضافت: إن نظام «منتجي» عبارة عن منصة متكاملة لأعلى المعايير الذكية، ويسهل على التجار تسجيل منتجاتهم والمواد التي تحتويها، إضافة إلى المواصفات البسيطة، مثل اللون والرائحة والحجم، من خلال شاشة واحدة، وطلب واحد، وبقيمة رمزية. وأشارت إلى أن النظام يشمل مزايا متعددة للتجار، منها سهولة التسجيل والدفع الإلكتروني، وتقليص الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة، وإمكانية متابعة الطلب، إلى جانب أيقونة وشاشة تنبيه وإحصاءات، والحد من إعادة إدخال البيانات. وذكرت أن البلدية تخطو قدماً في تحقيق مبادراتها الرامية لجعل دبي المدينة الأذكى في العالم، وأن مبادرة «منتجي» تعكس جهود البلدية الحثيثة والمتواصلة والهادفة إلى تبسيط وتسريع الإجراءات، وستكون بمثابة قاعدة بيانات شاملة، وتقديم خدمات نوعية، وفق أعلى معايير الجودة العالمية. وأكدت أن إطلاق «منتجي» يأتي ضمن استراتيجية البلدية التي تعتمد على خطة «دبي 2021»، وتوجهات حكومة دبي بتحويل الخدمات إلى ذكية، وتسهيل الحصول على المعلومات للمستهلكين والتجار في الإمارة، وضمان الصحة والسلامة للسكان والزوار. وأضافت أن النظام الجديد يمكن التجار من طلب فحص عينات المنتجات، والحصول على شهادات المطابقة في غضون أيام معدودة، ما يختصر الوقت المستغرق في الخطوة بالنظام السابق. وأوضحت بأن مبادرة «منتجي» حققت قيمة إضافية للمستهلكين والأفراد للتأكد من مطابقة المنتجات التالية: المكملات الغذائية، مستحضرات التجميل والمنظفات المنزلية، من خلال الاستخدام الفعال للتكنولوجيا عن طريق إنزال تطبيق «منتجي» الموجود في الاندرويد والأبل ستور. وناشدت رفيع الأفراد والمؤسسات سرعة الإبلاغ والتواصل، سواءً عبر تطبيق «منتجي»، أو عن طريق مركز الاتصال 800900 في كل ما يتعلق بسلامة وتسجيل المنتجات الاستهلاكية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©