الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مايكل مو: التأثير في وسائل التواصل الاجتماعي لا يحسب بعدد المتابعين

14 مايو 2015 00:15
شروق عوض (دبي) أكد مايكل مو، كبير علماء معهد ليثيوم التكنولوجي، الولايات المتحدة الأميركية، خلال جلسة اقيمت في اليوم الثاني للمنتدى بعنوان «التأثير في وسائل التواصل الاجتماعي» أن قياس التأثير لا يتم بحساب عدد المتابعين او المال أو الخداع بل إن هناك عوامل ومؤشرات علمية يمكن من خلالها بناء ما يمكن أن نطلق عليه «شبكة التأثير». وقال مايكل مو إن المؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي هو الشخص الذي يمتلك القدرة على التأثير في تفكير الآخرين وتصرفاتهم بشكل قوي. وأوضح أن أهم العوامل تتمثل في مصداقية المؤثر والتزامه بنهج صريح يعتمد على الشفافية مع المتابعين، والقدرة على الوصول إلى مختلف شرائح المتلقين وذلك من خلال نشر المعلومات أو الآراء تكون في مجال تخصصه، والتوقيت يعد من العوامل الحاسمة في عملية التأثير حيث إن بعض الأشخاص المؤثرين في مجال معين يغيرون اهتماماتهم، والثقة التي يوليها المتابعون للمؤثر. وأشار إلى أن طرق جذب الأشخاص المؤثرين للتعاون معهم يجب ألا تتم من خلال دفع الأموال أو الهدايا لهؤلاء الأشخاص ولكن من خلال تطوير منصات مناسبة لهم ومن ثم إطلاق حوار جاذب يدفعهم على الاندماج بشكل تلقائي، كما يمكن ابتكار وسائل أخرى لتحفيز المؤثرين ودفعهم إلى تبني نفس وجهات النظر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©