الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بريطانيا تسهل إجراءات إقامة الأوروبيين بعد خروجها من التكتل

بريطانيا تسهل إجراءات إقامة الأوروبيين بعد خروجها من التكتل
21 يونيو 2018 22:57
نشرت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، خططا تفيد بإمكانية تقدم مواطني الاتحاد الأوروبي بطلبات للحصول على إقامة بعد أن تغادر بريطانيا التكتل عبر "ثلاث خطوات سهلة".
وقالت الحكومة إن المواطنين الأوروبيين وأفراد أسرهم سيكون بوسعهم إضفاء الطابع الرسمي على وضعهم فيما يتعلق بالهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد اعتبارا من أواخر العام الجاري.
وسيتمكن أولئك الذين يعيشون في المملكة المتحدة لخمس سنوات على الأقل من التقدم بطلب للحصول على إقامة.
وقالت وزيرة الهجرة كارولين نوكيس إنه سيتعين على المتقدمين إثبات هويتهم ومحل إقامتهم وإعلان عدم صدور "أي إدانات جنائية خطيرة" بحقهم.
وأضافت نوكيس أن "ذلك خطوة مهمة ستجعل من السهل بالنسبة لمواطني الاتحاد الأوروبي الحصول على الوضع الذي يحتاجون إليه للاستمرار في العمل والعيش هنا".
وكانت مسألة ما سيحدث لأكثر من ثلاثة ملايين مواطن أوروبي يعيشون في بريطانيا، واحدة من أكثر الموضوعات إثارة للجدل بشأن قرار بريطانيا الرحيل عن الاتحاد الأوروبي.
وقالت نوكيس: "نحن نظهر تقدما حقيقيا وأتطلع لسماع المزيد من التفاصيل عن كيفية قيام الاتحاد الأوروبي، باتخاذ ترتيبات متبادلة للمواطنين البريطانيين الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي".
ورحب ماتيو فيل المدير المسؤول عن السياسات البريطانية لاتحاد الصناعة البريطاني الذي يمثل نحو 190 ألف شركة بـ "الوضوح" من جانب الحكومة.
وحث الحكومة على "مطابقة تلك الكلمات بتحقيق عملية تتسم بالسلاسة والكفاءة".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©