الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف العربي : الحوثيون خرقوا الهدنة الانسانية في اليمن

14 مايو 2015 13:34

 أعلن التحالف العربي الذي يشن غارات جوية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن مساء الاربعاء ان هؤلاء خرقوا الهدنة الانسانية السارية منذ يوم واحد، مؤكدا في الوقت نفسه "التزامه التام بالهدنة الإنسانية وضبط النفس".

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية  ان "الميليشيات الحوثية اقدمت على خرق تلك الهدنة من خلال" 12 عملا عسكريا توزعت بين عمليات قصف واطلاق نار ومحاولات تسلل وزحف عسكري سواء في داخل اليمن او على حدوده مع المملكة العربية السعودية.

واضاف البيان ان قيادة التحالف "تعلن ذلك لتؤكد على رغبتها في اطلاع الرأي العام والمجتمع الدولي على ما أقدمت عليه تلك المليشيات، وتؤكد التزامها التام بالهدنة الإنسانية وضبط النفس مراعاةً للأهداف السامية لعملية إعادة الأمل لليمن ورغبتها في رفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق".

كما اكد التحالف ان "ما أقدمت عليه المليشيات الحوثية من خروقات يهدف إلى إفشال الهدنة الإنسانية وإعاقة الجهود الإغاثية للشعب اليمني". وعدد البيان "الخروقات الحوثية" للهدنة، وبينها سبع كان مسرحها الحدود السعودية-اليمنية حيث جرت، بحسب التحالف، محاولتا تسلل وخمس عمليات قصف واطلاق نار. واضاف ان الخروقات الخمس المتبقية جرت داخل اليمن في محافظات الضالع وعدن وتعز وشبوة ومديرية لودر.

واوضح البيان انه في محافظة الضالع (جنوب) استخدم الحوثيون "المدفعية والكاتيوشا والدبابات باتجاه المدينة ومنازل المواطنين بشكل عشوائي، وما تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©