• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

المباني ملائمة لأصحاب الهمم وكبار السن

3 مراكز جديدة لـ «تسهيل» بأبوظبي ودبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أغسطس 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

تفتتح وزارة الموارد البشرية والتوطين خلال أغسطس الجاري، ثلاثة مراكز جديدة لـ«تسهيل» في أبوظبي ودبي، وفق المعايير الجديدة التي أقرتها الوزارة مؤخراً، فيما يتعلق بالشكل داخل المراكز وأسلوب تقديم الخدمات للمتعاملين.

وقال خليل خوري مدير إدارة مراكز الخدمة بالوزارة لـ«الاتحاد»: «إن المراكز الجديدة ستكون مواقعها في كابيتال مول بمدينة محمد بن زايد مقابل المزيد مول، ومركز في بوابة الشرق مول ببني ياس، والمركز الثالث برأس الخور في دبي»، مضيفاً أن الهدف من المعايير الجديدة لمراكز تسهيل هي تقديم الخدمة وفق أعلى جودة ممكنة للمتعاملين. وأضاف أن المراكز الثلاثة ستكون أول مراكز يتم إنشاؤها وفق الشكل الجديد والمعايير المستحدثة من قبل الوزارة، حيث إن الشكل الجديد يجب على المراكز القديمة التي يمر عليها خمس سنوات أن تعمل على تعديل الديكورات الداخلية والالتزام بالمعايير الجديدة التي حددتها الوزارة. وأشار خوري إلى أن المعايير الجديدة تشمل ثلاث فئات، الأولى، (A) وتسمح بوجود 30 كاونتر خدمة والثانية (B) وتضم 20 كاونتر خدمة، والثالثة (C) وتشمل على 15 كاونتر خدمة، وذلك في إطار توفير خدمة ذات جودة عالية ولا تستغرق وقتاً كبيراً لإنجاز المعاملات.

ولفت مدير إدارة مراكز الخدمة بوزارة الموارد البشرية والتوطين إلى أن المراكز الجديدة والتي سيتم إنشاؤها لاحقاً وفق المعايير الجديدة المستحدثة من قبل الوزارة، سوف تضم أكشاك خدمة ذاتية، ويمكن للمتعامل أن يقدم المعاملات بنفسه ما يسهل الإجراءات على المتعاملين.

وأكد خوري أن عدد المراكز حالياً بلغ 55 مركزاً موزعة على مستوى الدولة بما يضمن توفير الخدمات لجميع المناطق وفق أعلى معايير الجودة التي تهدف إلى تحقيقها الوزارة تماشياً مع استراتيجية الدولة للحصول على التميز والارتقاء بالخدمات في مختلف المجالات.

وتضم المعايير الجديدة لمراكز «تسهيل» أن يكون مكانها سهل الوصول إليه من حيث المناطق والمواقع، على أن تكون صافي المساحة يجب ألا تقل عن 5000 قدم مربع، وملائمة المساحة لمطابقة التصميم الداخلي، وجودة البنية التحتية، والتأكد من حالة وجود المبنى (داخلياً وخارجياً)، وسعة مواقف السيارات، ووجود مواصلات عامة، وملائمة المبنى لأصحاب الهمم، وإمكانية التوسع المستقبلي، ومدى قرب المركز من الشارع العام، والواجهات الخارجية للمركز واختيار المكان الملائم في الدور الأرضي، بحيث يتناسب مع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ومرتادي المركز.

وتتولى الوزارة من خلال فريق فني مراجعة الطلبات المقدمة وتدقيقها ومعاينة المواقع وتقييمها واختيار المراكز المناسبة وفقاً للسيرة الذاتية لمقدم الطلب ونبذة عن المؤسسة مقدمة الطلب، وخلو سجل مقدم الطلب من أي مخالفات والخبرة السابقة في تقديم خدمات الوزارة، والخبرة في الإدارة والتشغيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا