الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

14 قتيلا بهجوم لطالبان على مركز ضيافة في كابول

14 قتيلا بهجوم لطالبان على مركز ضيافة في كابول
14 مايو 2015 18:04
قتل 14 شخصا، بينهم سبعة أجانب، في هجوم شنته حركة طالبان استهدف ليلا حفلا موسيقيا في مركز ضيافة للأجانب في كابول واستمر ساعات بعد تدخل القوات الأفغانية، كما أعلن مسؤولون اليوم الخميس.

وقتل أربعة هنود وأميركي وايطالي وآخر يحمل الجنسيتين البريطانية والأفغانية في الهجوم في مركز الضيافة "بارك بالاس" الذي كان يستضيف حفلا موسيقيا لفنان أفغاني معروف.

وأعلنت حركة طالبان، صباح اليوم الخميس، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استمر سبع ساعات وتخللته تفجيرات وإطلاق نار. ويأتي في اطار "هجوم الربيع" الذي تطلقه طالبان سنويا، وهي المرة الأولى التي تواجهه القوات الأفغانية وحدها من دون الدعم الكامل من القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة.

وصرحت بعثة الأمم المتحدة في افغانستان في بيان أن "هجوما ضد مدنيين تجمعوا لحضور حفل ثقافي في فندق بارك بالاس في كابول أدى إلى قتل 14 مدنيا كما أصيب آخرون". وأكد مسؤول في الشرطة الأفغانية، طلب عدم الكشف عن اسمه، هذه الحصيلة الجديدة.

وكان قائد شرطة كابول عبد الرحمن رحيمي قال، في وقت سابق، إن خمسة أشخاص قتلوا، إلا أن إعلان الحكومات الأجنبية عن قتلاها أظهر أن حصيلة الضحايا الأجانب أكبر من تلك المعلنة.

وتابع رحيمي أن "القوات الأمنية أنقذت 54 شخصا" بعدما تدخلت أعداد كبيرة منها في الفندق الواقع في منطقة تجارية يرتادها موظفو منظمات الإغاثة الأجانب.

المصدر: كابل
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©