• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

أكد أن المشكلة ليست في الشعوب فالنسيج واحد

قرقاش: الأزمة نتاج سياسات حكومة قطر في حق الجار والمحيط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أغسطس 2017

أبوظبي (الاتحاد، وكالات)

أكد معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أمس أن أزمة قطر ناجمة عن «سياسات حكومة الدوحة» الداعمة للإرهاب والمزعزعة لاستقرار المنطقة.

وفي تغريدة على حساب معاليه في تويتر، قال قرقاش «أزمة قطر على المستوى الشعبي مؤسفة ولكنها متوقعة، المشكلة ليست في الشعوب، فالنسيج واحد، الأزمة نتاج سياسات حكومة قطر في حق الجار والمحيط». وأضاف معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تغريدة ثانية، قائلاً «أن يتمحور كل منا في خندق بلده متوقع في ظل تركيباتنا الاجتماعية، ولعل ولاء الإخوان لحزبيتهم استثناء، وتبقى أزمة قطر سياسية بامتياز وحلها سياسي».

من جانبها، أكدت مصادر دبلوماسية خليجية، تمسك الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (الإمارات والسعودية والبحرين ومصر) بمواقفها تجاه قطر، وعدم التنازل عن المطالب الشرعية، وعلى رأسها الالتزام بالاتفاقيات والمواثيق التي وقعتها عامي 2013 و2014.

كما شددت على ضرورة الالتزام بالمبادئ التي تتركز على دعوة قطر للالتزام بمكافحة الإرهاب، ومنع تمويله أو توفير الملاذات الآمنة، وإيقاف جميع أعمال التحريض وخطاب الحض على الكراهية، والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

ورفضت المصادر بحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية، أمس الرد على ما نشرته بعض الصحف الخليجية عن إطار جديد لحل الأزمة تحت مسمى «مشروع حل جديد»، يستند إلى خريطة طريق، تقود لتهدئة شاملة مع «ضمانات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا