• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

تراجع الإنفاق القطري على قنوات «الإخوان» بسبب الأزمة الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أغسطس 2017

أبوظبي (مواقع إخبارية)

أكدت مصادر مطلعة لموقع «اليوم السابع» المصري، أن قطر أقدمت على تسريح عدد من الموظفين في القنوات الموالية للإخوان، وبالتحديد قناة التلفزيون العربي، وخفضت من قيمة الإنفاق فيها نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تتعرض لها، وهو ما تسبب في حدوث أزمة داخل القناة، ولعل أبرزها إعادة الهيكلة التي شهدتها القناه خلال الفترة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن الموقف نفسه تعرضت له قناتا مكملين ووطن، الممولتان من قطر، بجانب الصرف من اشتراكات العضوية لإخوان الخليج، حيث أوضحت المصادر أن الأزمة التي نشبت مؤخراً بين قيادات الإخوان حول حدوث سرقات في اشتراكات العضوية وانخفاض الإنفاق المالي على تلك القنوات، دفع قطر إلى تخفيض الإنفاق المالي بها، ما دفع الجماعة إلى التراجع عن فكرة إنشاء شبكة قنوات تابعة لها وهى ما أعلنته في وقت سابق.

وأشارت المصادر، إلى أن الأزمة المالية التي نشبت في بعض قنوات التنظيم، وعلى رأسها قناة وطن، واضطرارها لتسريح بعض العاملين وكذلك بعض مقدمي البرامج بها، واقتصارها على قيادات الإخوان فقط، دفع الدوحة لأن تراجع نسب الإنفاق التي يتم تمويلها لتلك القنوات، خاصة أنها تواصل الخسائر المالية ولم تحقق نجاحاً خلال الفترة الماضية. وأشارت المصادر، إلى أن تخفيض الإنفاق قل بنسبة تقارب الـ 40%، مع بدء قطر اتخاذ إجراءات اقتصادية جديدة لمواجهة أزمتها الأخيرة.

يُذكر أن الفترة الأخيرة شهدت تصاعداً في الأزمات المالية داخل شبكة التليفزيون العربي التي تمولها قطر وتبث من لندن، ويشرف عليها عضو الكنيست الإسرائيلي السابق عزمي بشارة، المستشار السياسي لأمير قطر تميم بن حمد، وكانت شبكة تلفزيون العربي قد تلقت تهديدات من شركات عدة باللجوء للقضاء البريطاني، منها شركة سياحة تطالب الإدارة المالية بضرورة سداد 130 ألف جنيه إسترليني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا