• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

أمين عام رابطة العالم الإسلامي:

المقاطعة واجبة تجـاه أي دولة تتبنى سياسات تؤثر على الأمن والاستقرار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 أغسطس 2017

طوكيو (وام)

اعتبر أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى المقاطعة واجبة تجاه أي دولة تتبنى سياسات تؤثر على أمن واستقرار الدول الشقيقة والمجاورة لها، ويجب كشف سياستها المعادية والمسيئة للأمن والاستقرار ولاسيما لجيرانها في منظومتها العربية والإسلامية وأيضاً في المنظومة الدولية.

وقال العيسى في مؤتمر صحفي في طوكيو، رداً على سؤال حول تأثير الأزمة القطرية على الوحدة الإسلامية، إن هذه المقاطعة تعزز من الوحدة الإسلامية؛ لأنها تكشف دعمها للمنظمات الإرهابية والمتطرفة، لافتاً إلى أن الوقوف مكتوفي الأيدي تجاه ممارسات تلك الدولة يقوض الوحدة الإسلامية.

وجاء المؤتمر الصحفي في ختام زيارة العيسى لليابان أمس بعد مشاركته في مؤتمر «قمة قادة الأديان العالمية» في جبل هايي بمدينة كيوتو اليابانية، بحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات والطوائف الدينية في العالم.

وقال العيسى في تصريح خاص لـ «وام» إنه تحدث خلال زيارته عن أهمية السلام، مؤكداً أن رابطة العالم الإسلامي هي منظمة عالمية جامعة للشعوب الإسلامية.

والتقى العيسى خلال الزيارة بعدد من مسؤولي الحكومة اليابانية، وقال إنه استمع إلى الأفكار المعتدلة والسلمية التي هي جزء لا يتجزأ من نسيج الفكر والسياسة اليابانية التي فرضت احترامها على الجميع، باعتبار أن اليابان بلد السلام والتسامح والانفتاح والحريات، مؤكداً لمستضيفيه اليابانيين أن رابطة العالم الإسلامي تهتم بنشر السلام وإيضاح حقيقة الدين الإسلامي وكشف الأفكار المتطرفة ومحاربة ظاهرة/الإسلامو فوبيا/ التي تضر المسلمين قبل غيرهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا