الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

إنقاذ نحو 700 مهاجر قبالة سواحل ليبيا خلال يومين

إنقاذ نحو 700 مهاجر قبالة سواحل ليبيا خلال يومين
22 يونيو 2018 01:02
أعلنت البحرية الليبية، اليوم الخميس، أن خفر السواحل الليبيين أنقذوا نحو 700 مهاجر قبالة السواحل الليبية فيما كانوا يحاولون عبور المتوسط في اتجاه أوروبا، في حين لقي ثلاثة مهاجرين حتفهم خلال الساعات الـ48 الأخيرة.
وأفادت البحرية الليبية "تمكنت الخميس دورية لقارب مطاطي لحرس السواحل من إنقاذ 142 مهاجرا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة، كانوا على متن قارب مطاطي محطم، وانتشال 3 جثث".
وأوضح متحدث باسم البحرية أنه تم رصد هؤلاء المهاجرين على بعد 25 ميلا بحريا شرق طرابلس.
وفي وقت سابق الخميس، تم خلال عمليتين في المنطقة ذاتها إنقاذ 236 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قاربين مطاطين، بحسب الضابط في البحرية محمود زوبيا.
والأربعاء، تمكنت "دورية تابعة لقطاع طرابس" من "إنقاذ 301 مهاجر غير شرعي، من بينهم 46 طفلا وثلاث نساء"، بحسب المتحدث. وأشار المتحدث إلى أن المهاجرين "من 12 جنسية أفريقية مختلفة"، "كانوا على متن قاربين مطاطيين من الحجم الكبير، تعطل محركاهما".
وأكد المتحدث أنها "المرة الثانية التي نلاحظ فيها" استعمال المهربين القوارب المطاطية الكبيرة التي يمكن أن تقلّ 200 مهاجر، إلا أنها "تشكل خطرا كبيراً على المهاجرين غير الشرعيين لعدم وجود أية وسائل للسلامة".
وقال المتحدث إن "المرة الأولى كانت قبل عدة أشهر في منطقة شمال صبراتة" غرب العاصمة. واعتبر أن استخدام هذه القوارب "استهتار بالروح البشرية".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©