الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وفد برلماني أميركي يزور موسكو وسط توقع قمة بين ترامب وبوتين

وفد برلماني أميركي يزور موسكو وسط توقع قمة بين ترامب وبوتين
22 يونيو 2018 15:53
ذكرت وسائل الإعلام الروسية الرسمية، اليوم الجمعة، أن وفدا من الكونجرس الأميركي سيلتقي مع برلمانيين روسا في كل من موسكو وسان بطرسبرج الأسبوع المقبل، وسط تكهنات باحتمال عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس" عن تصريحات للسفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف للصحفيين بواشنطن قوله إن زيارة أعضاء الكونجرس الأميركي لروسيا، والتي تشمل أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، تعد "علامة مهمة" وستعطي قوة دفع لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.
وشهدت العلاقات بين روسيا والقوى الغربية خاصة الولايات المتحدة تدهورا خلال السنوات الأخيرة بسبب الأزمة الأوكرانية واتهام موسكو بتسميم جاسوس روسي وابنته في بريطانيا.
ويواصل الرئيس ترامب، الذي أعرب عن احترامه الشخصي لبوتين أثناء حملته للانتخابات الرئاسية، الإعراب عن نياته بتحسين العلاقات مع روسيا.
وأوضحت وكالة أنباء "تاس" أن وفد الكونجرس الأميركي يتضمن أعضاء من مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري وهم السيناتور ريتشارد شلبي (عن ولاية ألباما) وجون نيلي كينيدي (عن ولاية لويزيانا) وجون هوفن (عن ولاية نورث داكوتا).
ومن المتوقع أيضا أن يتوجه جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي إلى موسكو الأسبوع المقبل لمناقشة إمكانية عقد لقاء بين الرئيسين ترامب وبوتين.
والتقى الرئيسان أثناء قمة مجموعة العشرين الاقتصادية في هامبورج العام الماضي. وقال ترامب قبيل انعقاد قمة مجموعة الدول السبع والتي عقدت في كيبيك بكندا الشهر الحالي، إنه يجب على هذه المجموعة أن تعيد ضم روسيا إلى عضويتها.
وكانت المجموعة، التي تضم أكبر اقتصادات في العالم، قد أبعدت روسيا من عضويتها، بعد أن ضمت موسكو إليها إقليم القرم المتاخم لأوكرانيا، وهو موقع قاعدة بحرية روسية كبرى على البحر الأسود.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©