• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

استعرضت جهود الإمارات في مكافحة الإرهاب

القبيسي تبحث مع ‬‬سفير ‬كولومبيا تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بمقر المجلس في أبوظبي، فيحان الفايز سفير كولومبيا لدى الدولة، بحضور أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.

جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وكولومبيا وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة، كما تم تبادل وجهات النظر ومناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة والعالم.

وأكدت معاليها خلال اللقاء أن العلاقات الثنائية بين الإمارات وكولومبيا شهدت تعاوناً متزايداً خلال السنوات الأخيرة، في ضوء حرص قيادتي البلدين على تنمية هذه العلاقات وتطويرها، منوهة إلى الدور الحيوي الذي تضطلع به اللجنة الإماراتية – الكولومبية المشتركة ومنتدى رجال الأعمال الإماراتي الكولومبي، مشيرة إلى أهمية العلاقات البرلمانية في تحقيق التقارب والمصالح المشتركة بين الدول الصديقة.

من جانبه، أعرب السفير الكولومبي عن شكره على الاستقبال، مشدداً على أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهداً نمواّ مضطرداً، معرباً عن إعجابه بما تحققه دولة الإمارات من نجاحات وإنجازات تنموية متواصلة، ما جعلها محط أنظار العالم أجمع.

واستعرضت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي مع السفير الكولومبي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة الإرهاب، وحرصها على تعزيز الأمن والسلم العالميين، موضحة رؤية الدولة في نشر قيم التسامح والتعايش والتصدي للفكر المتطرف والمتشدد. وأوضحت معاليها خطورة الأجندات التي تتبناها الجماعات الإرهابية والمتطرفة المنتشرة في العديد من الدول، الذين يظهرون الإسلام على غير حقيقته، مؤكدة أن الدين الإسلامي دين سلام وتسامح.

وأكد السفير الكولومبي من جانبه موقف بلاده الداعم لإجراءات مكافحة الإرهاب، وضرورة التصدي لخطر هذه التنظيمات والجماعات التي تقوض الأمن والاستقرار في دول شتى حول العالم.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وتبني سياسات وإجراءات حازمة على صعيد تجفيف منابعه ومصادر دعمه وتمويله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا