الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» تروج لمزايا الإمارةفي خمس مدن صينية

«أبوظبي للسياحة» تروج لمزايا الإمارةفي خمس مدن صينية
14 مايو 2015 22:10
أبوظبي (الاتحاد) يتوجه وفد من القطاع السياحي في أبوظبي الأسبوع المقبل إلى الصين ضمن إطار حملة ترويجية متنقلة تشمل 5 مدن صينية، وذلك بهدف الاستفادة من النمو السريع لأعداد الزوار الصينيين إلى الإمارة. وتنطلق الحملة يوم 18 مايو وتستمر لخمسة أيام متتالية في مدن بكين وشنجهاي وتشنجدو وجوانجتشو وهونج كونج. ويضم الوفد الذي تترأسه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» 8 من أبرز الوجهات الفندقية، ووكالات السفر، والوجهات السياحية في الإمارة، إضافة إلى «الاتحاد للطيران». وتعتبر الصين أضخم الأسواق الخارجية بالنسبة لأبوظبي، حيث استقبلت الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري 64,098 سائحاً صينياً بما يمثل زيادة قدرها 99% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وقد أمضى الزوار الصينيون 91,449 ليلة فندقية بزيادة قدرها 82%. وقال مبارك النعيمي، مدير الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» «من المهم جداً الاستفادة من الزخم القوي للسوق الصيني، ومواصلة الترويج لمحفظة منتجاتنا السياحية في أنحاء الإمارة، فلأول مرة أصبحت الصين اليوم أكبر الأسواق الخارجية المصدرة للسياح إلى أبوظبي متفوقة بذلك على المملكة المتحدة والهند وألمانيا». وأضاف النعيمي «على الرغم من هذا النمو اللافت في أعداد السياح، نتطلع إلى تشجيع المزيد من الصينيين على تجربة عروضنا ومنتجاتنا السياحية المتنامية، وحثهم على الإقامة لفترات أطول في الإمارة». وتعتزم الهيئة في وقت لاحق من العام استضافة مؤتمر «تعرفوا على الصين» الذي سيشكل منصة حيوية لتعزيز التواصل بين الشركات وخبراء قطاع السفر ممن يتطلعون لاغتنام الفرص التي تقدمها السوق الصيني. وتضم قائمة المشاركين في الحملة الترويجية كلاً من «فنادق ومنتجعات وسبا أنانتارا»، وشركة «نيرفانا للسياحة والسفر»، وفندق «ياس فايسروي أبوظبي»، وفندق «نوفوتيل بوابة أبوظبي»، ومجموعة «فنادق سيتي سيزنز»، وشركة «فرح لإدارة الحدائق الترفيهية»، و«الاتحاد للطيران». وإضافة إلى رحلاتها اليومية إلى أبوظبي انطلاقاً من مدن بكين وتشنجدو وشنجهاي، تعتزم «الاتحاد للطيران» تسيير رحلة يومية جديدة من هونج كونج بدءاً من 15 يونيو، مما يسهم في تعزيز أعداد السياح القادمين إلى الإمارة. وينضم إلى الوفد ضمن جولات سريعة شركة «نيرفانا للسياحة والسفر» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، والمتخصصة بإعداد برامج مصممة حسب الطلب وتوفير تجارب ثقافية وحافلة بالمغامرات في وجهات مختلفة حول العالم. وقال أحمد عبد الموجود، مدير المبيعات في شركة «نيرفانا للسياحة والسفر» «نركز هذا العام على إثراء أعمالنا في السوق الصيني لتصل قيمتها إلى 50 مليون درهم إماراتي، ونتطلع خلال الحملة إلى لقاء شركات جديدة بهدف إرساء علاقات مثمرة وإبرام عقود مجزية. وتعدّ السوق الصيني اليوم واحدة من أضخم الأسواق السياحية في العالم، وهي تشكل عنصراً رئيسياً في نمونا المستمر وخطط أعمالنا». وقالت إليز تلج، مدير التسويق وتطوير العلامة التجارية لدى مجموعة «فنادق سيتي سيزنز» «تتمتع فنادقنا بمواقع استراتيجية فريدة وسط مدن متميزة، مما يجعلها وجهة مثلى للسياح الصينيين القادمين بغرض الترفيه والأعمال على حد سواء. وقد استقبلت فنادقنا أكثر من 7 آلاف زائر صيني خلال عام 2014، ونتوقع استقبال 12 ألف سائح آخر بحلول نهاية العام الجاري. ونتطلع خلال الحملة للاجتماع مع شركائنا، واغتنام المزيد من الفرص، والترويج لمنتجاتنا في مختلف الأسواق الصينية».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©