الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عزة بهاء: السينما لا تشغلني والتلفزيون مكاني الطبيعي

عزة بهاء: السينما لا تشغلني والتلفزيون مكاني الطبيعي
14 مايو 2012
محمد قناوي (القاهرة) - تمتلك عزة بهاء حضورا قويا ساعدها على تحقيق شهرتها مع انطلاقتها الأولى بفضل موهبتها وتميزها بالأداء الهادىء، فهي تتسلل من خلال بساطتها وتلقائيتها في الأداء الى القلوب مباشرة وتسير بخطوات بطيئة لانها ترفض التواجد لمجرد التواجد وتختار ما يلائمها فقط، وهي مشغولة حاليا بتصوير مسلسل تليفزيوني للعرض الرمضاني. «بالأمر المباشر» وتقول عزة بهاء لـ“الاتحاد”: أصور حاليا مشاهدي في مسلسل “بالأمر المباشر”، تأليف زكريا السـيلي وبطولة جمال عبد الناصر ونهال عنبر واحمـد عزمـي ومروة عبد المنــعم وإخراج نبيل الجوهري. وتدور الأحداث حول أسرة بسـيطة من الطبقة الوسـطى وتتكون من الأب “صلاح” الذي يجسد دوره جمال عبد الناصر وهو مهندس بإحدى شركات القطاع العام والأم “إيمان” والتي تجسـد دورها نهال عنبر وهي موظفة في إحدى شركات التأمين ويسكنان عابدين بشـقة متوسطة ولهما ابنتان وابن يعمل صحفياً، وأجسد شخصية “هدى” وهي صديقة “إيمان” وزميلتها في العمل، حيث تعملان معا في نفس شــركة التأمين وأقدم من خلال الشخصية نموذجا للصديقة المخلصة الوفية التي تقف بجانب صديقتها وتدعمها. ونفت عزة بهاء الاتهام الموجه لها بقلة تواجدها فنيا وندرة أعمالها وقالت: لست مقلة في أعمالي كما يعتقدون، لكنني أختار ما آراه ملائما لطبيعتي ويخدم وجودي عند الناس، فلو جاءني دور أشعر بأنه جيد وسيترك بصمة عند الناس أرحب به فورا، لأن العمل الذي لا يعطيك يأخذ منك. السينما لها نجومها وحول ابتعادها تماما عن السينما قالت: السينما لا تشغلني فكل مكان له فرسانه، والسينما لها نجومها وأنا مكاني الطبيعي التلفزيون، منه بدأت أولى خطواتي فهو صاحب الفضل عليَّ وعلى الكثيرين من نجوم السينما الذين يعملون هذه الأيام . وعن منافسة الوجوه الجديدة التي دخلت الفن مؤخرا لها قالت: الفن دخلته أجيال جديدة بعد جيلي وصاحبات الوجوه الجديدة لم يدخلن الفن لمنافستي أنا وجيلي، وإنما ليأخذن الأدوار التي كنا نقدمها وصارت الآن لا تلائم أعمارنا الحالية، والمطلوب أن نصعد أنا وجيلي الى الأدوار الأكبر وبما يتلاءم مع نجوميتنا الحالية حتى لا نظل “محلك سر” فيما نقدمه من أدوار صغيرة. وأضافت عزة: الأزمة الحقيقية أن المنتجين يستعينون بنجمات من آخر عهد الازدهار السينمائي ليضعوهن كبطلات في الأعمال الجديدة، ويقولون إنهن نجمات سينمائيات ويأخذن من الأجور كذا، ولابد أن نعطيهن أدوار البطولة الأولى لأنهن نجمات أصلاً، وعندما أقيم أنا الموقف بعد ذلك أكتشف أن بعضهن لم يعملن أكثر من فيلم أو فيلمين ثم توقفن ليعدن الى الظهور الآن في الأعمال الجديدة. وقالت: هذا التصرف ظلم لي ولبنات جيلي لأنهن يأخذن البطولات من جيلي بدعوى أنهن نجمات سينما سابقات مع أن جيلي أنا حضر نهايات عهد ازدهار السينما، ومن أقصدهن هنا لسن نجمات في حجم نجومية نجلاء فتحي أو ميرفت أمين ولكنهن نجمات أواخر عهد السينما، وعندما نطلب نحن الفرصة لا نجد، فإلى متى يستمر هذا الوضع. مساحة الدور وأشارت عزة بهاء الى أن حجم الدور لا يعنيها عند الاختيار لأدوارها وتقول: المسألة ليست بحجم الدور أو مســاحته، فقد عرض عليَّ مثلا في أحد الأفلام دور ابنة وزير ووجدته دوراً مستمراً على مدار العمل، ولكنه لا يقول شيئاً للناس، بينما كان هناك دور قصير، لا يزيد على سبعة مشاهد فقط في نفس هذا الفيلم ولكن مضمونه أقوى، فطلبت أن أقدم الدور الأقصر ذا المضمون الجيد، خاصة أنني اكتشفت انني في الدور الأصغر سأؤدي أمام ممثلين كبار، وقد تعلمت أن أفضل شيء أن أقف لأؤدي أمام الممثل المرهف الحس والقوي في الأداء لأنني أستفيد من ذلك وتزداد خبرتي وأتعلم منه، أما الممثل الأضعف فإنني أقوم بتعليمه.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©