• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

«خليفة الإنسانية» تفتتح في دبي مركزا جديداً للسلع المدعومة

مركز جديد للسلع المدعومة للمواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

أبوظبي (وام)

افتتحت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مركزاً للسلع المدعومة في منطقة أم الرمول في دبي، وذلك في إطار حرصها على توزيع مراكز بيع السلع المدعمة في المناطق الشمالية وفقاً لخريطة جغرافية محددة، وتسهيلاً للمواطنين لشراء السلع كل ضمن منطقته.

ويعد المركز الثاني في إمارة دبي ليصبح إجمالي مراكز بيع السلع المدعومة على مستوى الدولة 18 فرعاً.

وأكد محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، خلال افتتاحه المركز، ويرافقه عادل علي الفهيم النائب الأول للرئيس للشؤون المؤسسية من شركة أغذية، أن التوسع في الخريطة الجغرافية لمراكز بيع السلع المدعومة في المناطق الشمالية يأتي تطبيقاً لمفهوم الأمن الغذائي للمواطنين الذي تنتهجه المؤسسة والذي ينبغي أن يؤسس على ثلاثة مرتكزات هي وفرة السلع الغذائية ووجود السلع الغذائية في السوق بشكل دائم وأن تكون أسعار السلع في متناول الجميع.

وأشار إلى أن المؤسسة تعتزم في المستقبل القريب زيادة منافذ البيع لتوفير السلع الغذائية المدعومة بهدف توسيع دائرة الخدمات وإيصالها لأكبر عدد من المستفيدين المواطنين في جميع مناطق الدولة.

وقال الخوري إن المبادرة تهدف إلى توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مدعومة، وذلك من خلال بيعها بأسعار مخفضة عن السوق تصل في بعض المنتجات إلى نحو 25 في المئة أقل من السعر الأصلي للمنتج في الأسواق المحلية.

وأوضح أن المواطنين كانوا عند بداية المبادرة يستفيدون من سلعة واحدة هي الأرز ليصبح اليوم عدد السلع التي توفرها المؤسسة أكثر من 63 سلعة أساسية، وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية التي أقامتها المؤسسة مع الشركات والمؤسسات والمصانع الوطنية التي تهدف بدورها إلى دعم المنتج الوطني وعجلة الاقتصاد في الدولة.

وتقوم المؤسسة ببيع السلع وفق آلية موحدة تعتمد على تخصيص الكميات لكل أسرة حسب عدد أفرادها، وتسهيلاً على هذه الأسر، تم استحداث العمل بنظام خاص يسمح للمواطن بتسلم حصته من المواد الغذائية من أي مركز بيع تابع للمؤسسة في الدولة، فليس من الضروري أن يكون من المركز نفسه التابع للإمارة المقيم فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا