• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

1480 مولوداً في «المفرق» خلال سبعة أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

منى الحمودي (أبوظبي)

استقبل مستشفى المفرق التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» 1480 مولوداً خلال الفترة ما بين يناير حتى يوليو من العام الحالي، منهم 749 مولوداً ذكراً و731 أنثى، وبلغ عدد المواليد المواطنين من إجمالي المواليد 620 مولوداً. وذلك بحسب الدكتورة ولاء عبدالرحمن الصافي استشارية أمراض النساء والتوليد وطب الأجنة. وأوضحت د. ولاء أن مستشفى المفرق يضم أطباء متخصصين في مجال رعاية النساء والحوامل واستشاريين ذوي خبرة، وكادر طبي وتمريضي واختصاصيين وقابلات. ويقدم خدمات الرعاية للحوامل بمستويات عالمية، حيث يضم قسم التوليد وأمراض النساء 45 سريراً موزعة في كل من عنابر الحوامل وحالات ما بعد الوالدة والأمراض النسائية. وبالإضافة إلى عيادات الولادة والأمراض النسائية، فإن هناك غرفة عمليات وغرفة طوارئ متخصصة بحالات طوارئ الحمل. كما يضم القسم العديد من التخصصات من ضمنها طب الأجنة، الأورام النسائية، سكر الحوامل، تخصص أمراض المسالك البولية النسائية وحالات الحمل عالية الخطورة.

وذكرت أيضاً أن القسم يقدم خدمات التصوير السريري للكشف عن تطورات الجنين ومراحل الحمل، بالإضافة إلى خدمات تصوير الأمراض النسائية كالأورام والألياف، وتشمل وحدة الولادة، المتصلة بقسم التقييم قبل الولادة للسيدات الحوامل في شهرهن الخامس (20 أسبوعاً) وما فوق. ومن الخدمات المميزة أيضاً تقييم ما قبل الولادة للسيدات الحوامل في الشهر الخامس (20 أسبوعاً فما فوق)، حيث تساهم هذه الخدمات في تلبية احتياجات الأمهات الحوامل اللواتي يعانين مضاعفات أثناء فترة الحمل.

وأشارت الدكتورة ولاء إلى أن مستشفى المفرق يعد أحد مستشفيات الإحالة في إمارة أبوظبي فيما يخص استقبال حالات متعلقة بأورام وسرطان الجهاز التناسلي الأنثوي. وضمن هذا المجال يقدم القسم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة عن طريق الكادر الطبي والتمريضي عاليي التخصص وبخبرة عالمية، منوهة بأن الخدمات تشمل التنظير الرحمي، جراحة المسالك البولية، جراحة المناظير بوساطة استشاريين اختصاصيين متمرسين، وقابلات قانونيات من ضمنهن إماراتيات.

كما أشارت د. ولاء إلى حرص مستشفى المفرق على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمراجعين من المواطنين والمقيمين في قسم التوليد وأمراض النساء لضمان تلقي الرعاية الصحية للحامل والطفل بالجودة المطلوبة التي تسعى مستشفى المفرق إلى تقديمها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا