• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م
  09:35    جرحى في تحطم طائرة بعد اقلاعها في كندا         09:43    غارات إسرائيلية على قطاع غزة ولا أنباء عن إصابات    

المبادرة خفضت الطلب على «مواقف» وقللت الازدحام المروري

النقل المتكامل: 745 مستخدماً يومياً لـ«صف وتنقل» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أوضح مركز النقل المتكامل أن عدد مستخدمي خدمة «صف وتنقل» خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 745 شخصاً يعملون في تسع مؤسسات مشاركة في المبادرة، وتعمل من مواقع الخدمة الواقعة في مدينة زايد الرياضية وحديقة التراث والكورنيش.

ودعا مركز النقل المتكامل المؤسسات الراغبة بالاشتراك في مبادرة «صف وتنقل» للتواصل معها لتقديم الإرشادات فيما يتعلق بتخطيط المسارات والجداول الزمنية، ونشر الوعي بالخدمة ومراقبة جودة الأداء.

وأكد المركز أن خدمة «صف وتنقل» تعد إحدى المبادرات المصممة لتخفيض الطلب على «مواقف» وتقليل كثافة المركبات على الطرق في ساعات الذروة، مما يوفر التكلفة بشكل كبير على مستخدمي المركبات من ناحية الوقود والصيانة، وبما ينعكس إيجاباً على زيادة السلامة على الطرق لجميع المستخدمين، بالإضافة إلى تحسين وتسهيل تنقل الموظفين وتقليل الانبعاثات الناجمة عن المركبات مع توفير أماكن وقوف آمنة في إطار جهود المركز الرامية إلى الارتقاء بالخدمات، وصولاً إلى منظومة نقل متكاملة ومريحة ومستدامة وفق أعلى المعايير الدولية بما يتماشى مع الخطة الشاملة للنقل البري لإمارة أبوظبي.

وأكد المركز أن تصاريح خدمة «صف وتنقل» الخاصة بالمؤسسات مجانية، الخدمة الخاصة بالمؤسسات مخصصة فقط لصف مركبات الموظفين في مواقع خدمة «صف وتنقل» المحددة.

وأفاد المركز بأن العديد من المؤسسات تقوم حاليا بإدارة الحافلات الخاصة بها واستعمال خدمة صف وتنقل في إمارة أبوظبي بدعم من المركز، حيث يوفر المركز مساحات مجانية مخصصة لصف مركبات موظفي الجهات المشاركة في برنامج إدارة حركة التنقل.

وأشار مركز النقل المتكامل إلى أن استخدام خدمة «صف وتنقل» الخاصة بالمؤسسات يجعل منها عضواً مسؤولاً في المجتمع. ويمكّنها من دعم دور المركز في تحقيق أهدافه بشأن تقليل الازدحام وزيادة انسيابية الحركة المرورية والطاقة الاستيعابية للطرق، وتشجيع السائقين على استخدام وسائل النقل المختلفة بدلاً من المركبات الخاصة، والحد من الآثار البيئية، موضحاً أن المستفيدين من خدمة «صف وتنقل» هم موظفو الجهات المشاركة في برنامج إدارة حركة التنقل، حيث يقوم المعنيون في دائرة الشؤون البلدية والنقل بالتنسيق مع الشركات الكبيرة التي تقع في المناطق المزدحمة للاستفادة من خدمة «صف وتنقل».

يشار إلى أن مركز النقل المتكامل بأبوظبي أطلق عام 2012 خدمة «صف وتنقل» الخاصة بالمؤسسات والأفراد، حيث وفر مساحات مجانية لتقديم الخدمة من مدينة زايد الرياضية وكورنيش أبوظبي وأماكن أخرى داخل جزيرة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا