الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أبوظبي تتألق على بساط التميز في سوق السفر العربي

أبوظبي تتألق على بساط التميز في سوق السفر العربي
15 مايو 2013 09:25
شكل جناح أبوظبي خلال معرض «سوق السفر العربي 2013» الذي أقيم الأسبوع الفائت في مركز المؤتمرات والمعارض بدبي، حالة لافتة على صعيد الأفكار الترويجية التي طرحها حول أحدث مرافق الضيافة والخدمات في الإمارة، وسجلت حركة الزوار والاجتماعات فيه أعلى نسبة استقطاب قياساً لحجم الأنشطة والعروض الترفيهية والتراثية التي وفرها وشملت أكثر من 90 معلماً ومنتجاً وحدثاً موزعة على 51 جهة ومنشأة سياحية. سوق السفر العربي الذي احتفى هذا العام بدورته الـ 20، يسعى في كل مرة إلى تقديم آخر المستجدات في عالم السياحة على مستوى الدول والمنتجعات ووكالات السفر والشركات العاملة في القطاع، ومع التنافس الذي يشهده ما بين العارضين على تقديم أفضل ما لديهم من معايير جودة ووسائل راحة تبهر العملاء والنزلاء والضيوف، يدخل أسلوب العرض ضمن لعبة التمييز ومعها تنوع المنتجات، وهذا ما تنبه له جناح أبوظبي الذي أفرد هذه السنة، وعلى مساحة واسعة منه، منصات حية لشرح الخدمات المقدمة في الإمارة، بما يتيح تجربتها، الأمر الذي ترك ارتياحا لدى زوار الجناح الذين عدا عن استمتاعهم بالجولة المنظمة، حصلوا على إجابات واضحة وضعتهم أمام أكثر من خيار ترفيهي في ربوع أبوظبي. وتميز جناح أبوظبي بباقات منوعة من الأنشطة التراثية والثقافية لكافة المبادرات الترويجية، مع تعديلها وفقاً للاحتياجات النوعية لكل سوق، وتلقى القائمون عليه من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الكثير من الطلبات للحصول على معلومات حول السفن السياحية وسياحة الترفية والمغامرات والعطلات العائلية والمؤتمرات ذات الصلة، وهذا دليل على تنامي الاهتمام بالإمارة كوجهة سياحية ترفيهية إلى جانب مكانتها كمقصد مثالي لفعاليات الأعمال، وكان جناح أبوظبي ضرب الرقم القياسي بعرضه لنحو 90 معلماً وخدمة متنوعة تقدمها 51 من الجهات العاملة في قطاع السياحة بالإمارة، ولا سيما مع الإضاءة على المنشآت الجديدة التي تم افتتاحها مثل «ياس ووتروورلد» وفندقي «روزوود» و«دوست ثاني»، إضافة إلى الكثير من الجهات العارضة التي كشفت عن خطط تعزيز خدماتها. روائع جزيرة ياس من داخل جناح أبوظبي في معرض «سوق السفر العربي 2013» تحدث كريم الجنايني نائب رئيس قطاع الوجهات السياحية في ياس، عن الخدمات التي تشهدها المرافق الترفيهية في الجزيرة السياحية، وأحدثها مدينة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد» التي تم اختيارها كـ «أفضل المعالم السياحية في الشرق الأوسط» ضمن «جوائز السفر العالمية». وقال إن الكثير من زوار المعرض أبدوا إعجابهم بالمبادرات التي تطلقها المدينة المائية، وبينها برنامج التدريب المتخصص للتزلج على الأمواج، والذي يشمل دروسا منفصلة للشباب والفتيات، حيث يتلقى المنتسبون تدريباً عملياً لتحقيق التقدم على مختلف الفئات، وذلك استعداداً لتشكيل فريق محترف للمشاركة في بطولة العالم للتزلج على الأمواج 2013، والتي من المقرر أن تستضيفها «ياس ووتروورلد» في 26 أكتوبر المقبل. وذكر الجنايني أنه من عوامل الجذب التي تشهدها جزيرة ياس، خدمة «ياس إكسبرس» التي تم إطلاقها حديثاً. والتي توفر لرواد الجزيرة فرصة مميزة لزيارة أبرز المرافق السياحية فيها، على أن تشمل الخدمة حديثا خطوط نقل إضافية مع جزيرة السعديات، وتنطلق المواصلات يومياً من التاسعة صباحاً حتى العاشرة مساء، وهي تقدم تسهيلات النقل المنتظم والمجاني على مدى 12 ساعة في اليوم، من فندق «ياس فايسروي» إلى فنادق «ياس بلازا» وصولاً إلى ملتقى «ياس سنترال»، ومنه إلى مدينة «عالم فيراري» والحديقة المائية «ياس ووتروورلد». وأعلن كريم الجنايني أن باقة أسعار «الفورمولا - 1» لهذه السنة سوف تبدأ من 395 درهماً وتشتمل على تسهيلات متنوعة للإقامة في فنادق ياس وأبوظبي ودبي. كما تشهد ليالي الموسم الحالي 4 حفلات موسيقية، بما فيها عرض السهرة الأخيرة مع فرقة «ديبش مود» العالمية، وتحدث عن التوسعة الجديدة التي يشهدها «ياس مارينا» ليستوعب 175 مرسى بدلاً من 143 مرسى في الوقت الحالي، إضافة إلى تجهيز ممشى للزوار يمتد حتى 180 متراً ينتهي بحديقة واسعة للأطفال. مع استقدام 12 مطعما سوف تفتتح خلال سبتمبر المقبل، مع استكمال الشاطئ العام الذي افتتحت المرحلة الأولى منه قبل شهرين. السعديات وأكبر قاعة وشهد جناح أبوظبي ضمن «سوق السفر العربي 2013» الإضاءة على الخدمات التي يستعد لتقديمها «ياس مول» لدى افتتاحه خلال العام المقبل، وهو صمم على شكل سلسلة من المناطق المتجاورة التي تتيح لزوارها متعة التنزه سيراً على الأقدام عبر مساراتها وطرقاتها، بينما تحمل في مظهرها سمات أشهر وجهات التسوق في العالم. وتقع في قلب المول الساحة الرئيسية ««تاون سكوير»، التي تنبض بالحركة وتتيح للزوار الالتقاء في رحابها والتمتع بما تضمه من المطاعم والمقاهي. كما يرتبط «ياس مول» بمدينة «عالم فيراري» بواسطة «رواق الاستقبال» و«درب الشلال» بنوافيره وأضوائه وموسيقاه. ويتصل المول مباشرة بطريق الشيخ خليفة والطريقين السريعين اللذين يربطان أبوظبي بكل من دبي والعين والمناطق السكنية المجاورة. مع إتاحة منافذ مخصصة تنقل الزوار مباشرة إلى مواقف مسقوفة تتسع لـ 10 آلاف سيارة، وربط المول بشبكات النقل الجماعي الحديثة التي من المخطط تنفيذها في المنطقة. وبالانتقال إلى جزيرة السعديات المصنفة كأهم المناطق الثقافية في المنطقة، كان التأكيد على الدور الريادي الذي تلعبه منشآتها السياحية القائمة وقيد الإنجاز، وذكر جون بيلينج مدير عام «سانت ريجس» - السعديات أن الجزيرة تواصل توسعها مع اعتزام أعداد متزايدة من الرواد لاستكشاف البرامج الترفيهية وعروض الحوافز والمؤتمرات. وقال إن «سانت ريجس» يواكب هذه الرؤية من خلال جودة المنتج والخدمات المتعددة الأغراض التي يوفرها، وبينها قاعة «ريجال» للحفلات، التي يتميز بها وتعتبر من أكبر القاعات الفندقية للمناسبات في أبوظبي، بما يخدم مختلف أنواع الأحداث، وأورد بيلينج أن جديد المنتجع تركيزه على الجانب الترفيهي للسياحة الداخلية، عبر جذب الأطفال حيث ينظم المخيم الصيفي الأول له للباحثين عن أفكار مبتكرة لإشراك صغار السن بها خلال العطلة، وذلك بدءاً من 30 يونيو حتى27 أغسطس، للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 سنوات وحتى 12 سنة، لإدراجهم في برامج مفيدة تجمع بين المتعة والتعليم، حيث يستمتعون بمجموعة من الأنشطة ما بين أنواع الفنون والحرف اليدوية والطهي، إضافة إلى أداء التمارين الرياضية ضمن الصالات الداخلية والحدائق الخارجية. 300 صورة و30 سيارة وبالإضاءة على جديد المرافق السياحية ضمن جناح أبوظبي، تحدث فيليب حرب مدير منتجع «وان تو وان - عين الفايضة» في مدينة العين، والذي أعيد تدشينه بعد عملية تجديد شاملة، عن أهمية مواكبة الحداثة في القطاع السياحي. وهذا ما يشتمل عليه المنتجع ذو التاريخ العريق والذي يتميز بمجموعة من 300 صورة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وقال إن الصور التي تعرض حالياً أمام النزلاء، ستكون متاحة أمام العموم بدءاً من نهاية الشهر الجاري. إضافة إلى إمكانية زيارة الغرف التي كان يقيم فيها الشيخ زايد يرحمه الله أثناء زيارته للمنتجع، وذلك في الطابق الثاني منه. وذكر حرب أن جديد «وان تو وان - عين الفايضة» عرض 30 سيارة كلاسيكية وأثرية عند واجهته، بعضها كانت مملوكة لزايد الخير. مع التخطيط لاستزراع عدة أنواع من السمك في بركة المنتجع بالتعاون مع خبراء في جامعة الإمارات، بحيث تكون مخصصة للطهي في المطاعم المستحدثة للمنتجع. ولفت إلى أن العمل جار حاليا على تشييد قرية تراثية دائمة تقدم جوانب من تاريخ العين وثقافتها العريقة، ومن المتوقع افتتاحها العام المقبل. وكان مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»، وصف حضور قطاع السياحة في أبوظبي بأنه الأكثر نشاطاً في مسيرة المشاركة بمعرض «سوق السفر العربي»، معتبراً إياه تمهيدا للوصول إلى أسواق كبيرة. وهو بحسب تصريحه ما تضعه الوجهة السياحية نصب عينيها في إطار جهودها لزيادة فترة إقامة النزلاء بمنشآتها الفندقية. وتحدث النعيمي عن تعزيز علاقات التعاون مع وكلاء السفر والسياحة العاملين بمنطقة الخليج العربي، وتحفيزهم على نقل رسالة الوجهات السياحية. وهي الداعية للاستمتاع بما تقدمه من منتجات ومعالم ومغامرات ترفيهية أكثر من أي وقت مضى، مع التنويه بالقيمة الاقتصادية التي يتم توفيرها عند قضاء العطلات في أبوظبي حيث إمكانية الاستفادة من الباقات والبرامج السياحية ذات الأسعار المناسبة. 220 ألف مسافر سجل قطاع السياحة في أبوظبي نتائج إيجابية خلال «سوق السفر العربي 2013» بما يزيد على 4.200 اجتماع عمل ومفاوضات للاستفسار عن الباقات والخدمات التي تقدمها الإمارة مما يعكس حجم تطور منتج الضيافة فيها، وآخر الأرقام التي أعلنت في هذا الصدد، أن إمارة أبوظبي استقبلت 180 ألف مسافر على متن 88 رحلة سفن سياحية خلال الموسم 2012 - 2013. وهي تسعى إلى الترحيب بـ 100 رحلة تحمل 220 ألف مسافر خلال الموسم المقبل. كما سجلت المنشآت الفندقية في أبوظبي إقامة 247 ألف نزيل خليجي خلال الربع الأول من العام الجاري مع ارتفاع ملحوظ في متوسط ليالي الإقامة. قصر الإمارات .. أفضل فندق توج «سوق السفر العربي 2013» فندق «قصر الإمارات» في أبوظبي «أفضل فندق في صناعة الضيافة» في منطقة الشرق الأوسط لحصوله على 4 من جوائز السفر العالمية للعام الجاري. بينها «أفضل منتجع في أبوظبي» و«أفضل جناح فندقي في الشرق الأوسط». وأورد بورا بيربيرجلو مدير عام الفندق أن هذه الجوائز تعد بمثابة التأكيد على الثقة بالعلامة التجارية للقصر الذي استطاع الحفاظ على مكانته الرائدة بالرغم من التحديات التي يواجهها قطاع السياحة في العالم. وجاء التصويت من قبل 200 ألف من الخبراء في عالم الضيافة ووكالات السفر والشركات السياحية والنقل من أكثر من 160 دولة لنحو 1000 متخصص من الفئات المختلفة. منصة صور وجهاز سباقات ضم جناح أبوظبي في المعرض 90 منتجا قدمتها 52 جهة، غالبيتها من الخدمات السياحية الجديدة. إضافة إلى تقديم باقة من الأنشطة الثقافية والتراثية التي استقطبت جمهور الحدث. منها منصة التقاط الصور الشخصية التي وفرتها جزيرة ياس، وأشكال الحيوانات من حديقة الحيوانات بالعين، وتجربة تحدي «الفورمولا -1» على جهاز سباقات افتراضي.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©