• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

أدى صلاة الجنازة على جثمان الشهيد جاسم الزعابي

سعود القاسمي: شهداؤنا سطروا تاريخاً مجيداً للوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، صلاة الجنازة في مسجد الشيخ حميد القاسمي، عصر أمس، على جثمان شهيد الوطن الملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، أحد أبناء القوات المسلحة البواسل الذي استشهد خلال عملية «إعادة الأمل» ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن.

وأعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الشهيد، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن شهداء الوطن هم أبناء للوطن كله، ومبعث فخر واعتزاز لشعب الإمارات بما قدموه من تضحيات في أداء واجبهم الوطني، حيث سطروا ببطولاتهم تاريخاً مجيداً للدولة، وسيجوا حدودها بدمائهم الطاهرة، ورفعوا رايتها عالية.

كما أدى الصلاة إلى جانب سموه، الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، وعدد من الشيوخ، وشيوخ القبائل وكبار المسؤولين وقيادات من منتسبي القوات المسلحة، وجموع غفيرة من المواطنين الذين شيّعوا الشهيد لمثواه الأخير بمقبرة الزعاب.

ودعا الجميع المولى عز وجل أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وقال سعيد الزعابي شقيق الشهيد، إن تضحيات شقيقه ستظل مصدر فخر وإعزاز، له ولجميع أفراد الأسرة، مشيراً إلى أن استشهاد شقيقه سيزيد الأسرة قوة وإصراراً على مواجهة على مواجهة التحديات مهما كلفنا ذلك من تضحيات.

وأضاف: شقيقي هو الثاني بين 8 إخوة، من مواليد 1990، والتحق بقواتنا المسلحة الباسلة عقب تخرجه في كلية زايد العسكرية، وكان مثالاً في الانضباط وبر الوالدين وأهله جميعاً، وكان ينوي الزواج الفترة المقبلة، حيث حدد خطوبته في عيد الأضحى المبارك المقبل.

وأكدت والدة الشهيد جاسم لـ«الاتحاد» أنها فخورة بما قدمه ابنها من تضحيات في سبيل رفعة الوطن، مشيرة إلى أن الأوطان هي أغلى من نملك وتهون نفوسنا للحفاظ عليها.

وأضافت: لدي 7 أبناء آخرين، كلنا فداء للوطن الذين ربينا أبناءنا على حبه والتضحية من أجله، مؤكدة استشهاد جاسم سيظل مصدر فخر واعتزاز ووسام الشرف الذي يتمناه جميع أبناء هذا الوطن الغالي.

وقال عبيد الزعابي شقيق الشهيد الأصغر، إن انضمام شقيقه لكوكبة الشهداء من أبناء الوطن هو مصدر الفخر والعزة، لافتاً إلى أن هذه التضحيات لن تذهب سدى، وسيظل شقيقه ورفاقه نبراساً يضيء لنا الدرب، مؤكداً أن مثل هذه الحادث الأليم لن يزيدنا إلا قوة وإصراراً على مواصلة المهمة وعودة الحق لأصحابه ودحر هذه العصابات التي تحاول خطف اليمن الشقيق.

وقال محمد أحد أشقاء الشهيد، إن التفاف قيادة وأبناء الوطن حول الأسرة خفف من مصابنا الجلل، لافتاً إلى أن شقيقه كان دائم التواصل مع الأسرة للاطمئنان عليها، حيث كان آخر اتصال فجر يوم الجمعة الذي تم خلاله الإعلان عن استشهاده، كما كان دائم الاطمئنان على عمه المريض.

وقال محمد الزعابي أحد أصدقاء الشهيد جاسم، إن صديقه كان شجاعاً، وكان يمتاز بالهدوء، ويؤدي جميع الواجبات التي تطلب منه بحرفية عالية، واختار الطيران لحبه الشديد له. وتابع: نعاهد قيادتنا الرشيدة على المضي حتى تحقيق النصر والحفاظ على راية بلادنا مرفوعة مهما كلفنا ذلك من تضحيات.

وصول جثامين شهداء الإمارات إلى أرض الوطن

أبوظبي (وام)

وصلت إلى مطار البطين بأبوظبي ظهر أمس، جثامين شهداء الوطن النقيب أحمد خليفة البلوشي، والملازم أول طيار جاسم صالح الزعابي، والوكيل محمد سعيد الحساني، والوكيل سمير محمد مراد أبوبكر.. على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي يرافقها عدد من ضباط وضباط صف القوات المسلحة.

وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال جثامين الشهداء على أرض المطار حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في الاستقبال.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة نعت أمس الأول جنودها البواسل الذين استشهدوا أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن بعد تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني مما أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا