• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

استولى على 1.5 مليون درهم

شرطة دبي تنقذ عائلة خليجية من نصاب «الكنز المدفون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

دبي (الاتحاد)

ألقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي القبض على (م. م. ز)، أفريقي، احتال على عائلة خليجية وحصل منها على أكثر من 1.5 مليون درهم، بادعائه وآخرين، بوجود كنز مدفون في فناء منزل العائلة في دولة مجاورة، يحرسه الجن وأن استخراجه يتطلب شراء مادة سائلة خاصة بزعم إرضاء الحراس.

وقال العميد سالم خليفة الرميثي مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي إن أحد أفراد العائلة قال لشرطة دبي إن هناك امرأة من جنسية أفريقية كانت تتردد على منزلهم في دولة مجاورة لعلاج والدته زعمت أن هناك كنزاً بفناء المنزل، وأنها تعرف شخصاً له القدرة على استخراجه.

وأضاف: بالفعل اتصلت المرأة على هذا الشخص ويدعى «م» الذي حضر إلى منزل العائلة وأذهلها بإخراج مصوغات وحلي ذهبية من منطقة الفناء، ولكنه سرعان ما أعاد دفنها معللاً ذلك بأن الجن قد تضايقوا من استخراجها، ثم طلب من العائلة دفع مبالغ نقدية وذلك لإحضار مادة سائلة تسهل عملية استخراج الكنز وإرضاء حراسه من الجن على حد زعمه.

وفي السياق نفسه، قال العقيد صلاح جمعة بوعصيبة، مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية إن المحتالين نقلوا عملية الاحتيال على العائلة إلى دبي عبر ادعاء أن الجان حبس المدعو «م» بسبب إخلاله بالاتفاق معهم واستخراجه للكنز، وطلبوا منهم الحضور إلى دبي لمقابلة شخص يدعى (ش. أ. ع).

وعلى الفور قامت العائلة بالاتصال بذلك الشخص، الذي طلب منهم 720 ألف درهم لإحضار المادة السائلة التي كان من المفترض أن يحضرها المدعو «م»، الأمر الذي دفع العائلة المكونة من «رجل وأمه وخالته» بالحضور إلى الدولة والبحث عن الشخص المذكور، والذي بدوره أرشدهم إلى طرف آخر في القضية ليتم التواصل معه وهو المتهم المقبوض عليه المدعو (م. م. ز). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا