• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م

قانونيون وسياسيون لـ «الاتحاد»:

طلب قطر فتح الممرات أمــام حجـاجـهــا.. «خبيث» وغير قانوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 أغسطس 2017

أحمد مراد (القاهرة)

استنكر قانونيون ومحللون سياسيون طلب قطر فتح الممرات الجوية والبرية أمام الحجاج القادمين من الدوحة، ووصفوه بـ «الطلب الخبيث» وغير القانوني.

وأكدوا أن كل الحقائق والوقائع تكذب ما تروج له قطر بقيام السعودية بوضع عراقيل أمام الحجاج القادمين من الدوحة، وهي ادعاءات مغرضة تأتي في إطار محاولات الدوحة لصرف النظر عن المطالب الأساسية التي قدمتها دول المقاطعة الأربع.

وقالوا: «ليس هناك سبب واحد مقنع يدفع قطر إلى أن تطلب مثل هذا الطلب، حيث سبق لوزارة الحج السعودية أن أصدرت بياناً أكدت فيه أنها سوف تقدم التسهيلات والخدمات كافة للحجاج القادمين من الدوحة، وقد حدد البيان المنافذ التي تستقبل الحجاج والمعتمرين القادمين من قطر».

بداية وصف الخبير القانوني الدكتور صلاح فوزي، أستاذ القانون بجامعة المنصورة، طلب قطر فتح الممرات الجوية والبرية أمام الحجاج القادمين من الدوحة بـ «الطلب الخبيث» وغير القانوني، حيث يأتي في إطار محاولات النظام الحاكم في قطر لطمس الحقائق والوقائع، والهدف الأساسي من وراء ذلك هو إظهار المملكة العربية السعودية في صورة غير لائقة من خلال الزعم بأنها تضع العراقيل أمام الحجاج القطريين، وهو بالتأكيد أمر غير صحيح بالمرة.

ونفى الدكتور صلاح وجود أي عراقيل أو معوقات تحول دون وصول الحجاج القطريين إلى السعودية لأداء فريضة الحج، مشيراً إلى أن الممرات الجوية السعودية مغلقة فقط أمام الطائرات القطرية، وبالتالي ليس هناك استحالة في أداء الحجاج القطريين مناسكهم، إذ يمكنهم أن يستقلوا خطوط طيران أخرى غير القطرية للذهاب إلى المملكة العربية السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا