الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جرح 17 فلسطينيا بمواجهات في مسيرات إحياء ذكرى النكبة

جرح 17 فلسطينيا بمواجهات في مسيرات إحياء ذكرى النكبة
15 مايو 2015 20:44

أصيب أكثر من 17 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني والعشرات بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات عدة انطلقت في عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة إحياءً للذكرى الـ67 للنكبة.

في مدينة القدس المحتلة، انطلقت مسيرة حاشدة عقب الانتهاء من صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك رفعت فيها الأعلام الفلسطينية.

وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة بالعصي وأعقاب البنادق ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح.

وفي نعلين قرب رام الله، هاجمت قوات الاحتلال مسيرة سلمية انطلقت بعد صلاة الجمعة، ما أدى لإصابة 9 فلسطينيين بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط فيما أصيب العشرات بحالات اختناق.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان بالقرب من معتقل عوفر الاحتلالي غرب مدينة رام الله.

أما في قرية بلعين المجاورة، فأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق واحترقت عشرات أشجار الزيتون خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين ما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق كما تسببت قنابل الغاز باشتعال النيران في عشرات أشجار الزيتون.

كما أصيب 3 شبان في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة عقب مهاجمة قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية التي توجهت نحو الأراضي المهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري.

وفي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة حيث اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من ناجية الجنوب وقامت بإطلاق قنابل الصوت والغاز تجاه الشبان الذين خروجا في مسيرة عقب صلاة الجمعة إحياء لذكرى "النكبة الفلسطينية".

وفي بلدة بيتونيا قرب رام الله، أصيب 3 شبان بالرصاص الحي اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط معسكر عوفر الاحتلالي وجرى نقلهم إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

المصدر: القدس المحتلة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©