الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التقديم العالمي الأول لطراز كلاسيكي عصري مع سقف «تارجا» المُبتكر

16 يناير 2014 22:15
دبي (الاتحاد)- تتألق منصة بورشه في «معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات» في ديترويت بالتقديم العالمي الأول للجيل الجديد المُبتكر من «911 تارجا» 911 Targa، الذي يجمع للمرة الأولى بين مفهوم «تارجا» الكلاسيكي وأحدث التكنولوجيا المتوافرة للسقف. وكما كان الأمر مع طراز «تارجا» الأسطوري الأول، يتضمن الجيل الجديد من السيارة القضيب العريض المعهود مكان الدعامتين الوسطيتين بين جسم السيارة وسقفها، بالإضافة إلى قسم متحرك من السقف فوق المقعدين الأماميين ونافذة خلفية محيطة بالسيارة من دون الدعامتين الخلفيتين بين الجسم والسقف. لكن، خلافاً للأجيال السابقة من السيارة الكلاسيكية، بات بالإمكان فتح السقف المتحرك وغلقه بمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل، ليعمد على إثره نظام السقف الأوتوماتيكي بالكامل إلى تخزين السقف وراء المقعدين الخلفيين، كاشفاً النقاب عن مشهد علوي مذهل للسماء. كما حظي طراز «تارجا» الجديد بدفع رباعي قياسي من خلال «نظام بورشه للتحكم بالدفع» PTM، الذي يركّز على نقل قوة السيارة إلى العجلتين الخلفيتين كما هو معهود في طرازات بورشه، ما يضمن ديناميكية قيادة قصوى على سطوح الطرقات كافة وفي جميع الظروف المناخية. بفضل هذه المزايا، تُطل «911 تارجا» الجديدة كنسخة مُبتكرة وعالية الجودة من السيارة الكلاسيكية التي أبصرت النور في العام 1965. وهي تتشارك في الكثير من المقومات والمزايا مع طراز «911 كاريرا 4 كابريوليه» 911 Carrera 4 Cabriolet. فالتكنولوجيا والجسم المعمدان في السيارتين متماثلان تقريباً حتى حدود النافذة. كما تُضفي المؤخرة العريضة المعهودة في طرازات الدفع الرباعي من 911، بالإضافة إلى قضيب «تارجا» والنافذة الخلفية على شكل قُبّة، تصميماً جانبياً منخفضاً وشخصية رياضية للغاية على الطراز الأحدث من 911. كما كان الأمر مع الجيل السابق، تطلّ «911 تارجا» الجديدة بنسختين مع دفع رباعي حصري. وتندفع «911 تارجا 4» بمحرك من ست أسطوانات مسطحة سعة 3.4 ليتر بقوة 350 حصاناً، وتتوافر بشكل اختياري مع علبة تروس Porsche Doppelkupplung - PDK ورُزمة «سبورت كرونو» Sport Chrono التي تتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.8 ثوانٍ.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©