الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سلطان بن طحنون: خطة مكثفة لترويج أبوظبي سياحياً في الأسواق الأوروبية

1 فبراير 2006

لندن- عاطف عبد الله:
يفتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة ابوظبي للسياحة يوم غد الخميس الثاني من فبراير، أول مكتب خارجي للهيئة،وذلك في العاصمة البريطانية لندن بحضور عدد من الشخصيات والفعاليات السياحية والإعلامية البريطانية والأوروبية·
وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون:' تأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة 'حفظه الله' وتعليمات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتطوير القطاع السياحي في الإمارة'·
وأضاف: سيعمل المكتب على التسويق والترويج السياحي لأبوظبي وجذب حصة اكبر من السياحة الأوروبية من خلال التعريف بالإمكانيات السياحية للإمارة· كما يأتي التواجد المكثف في السوق الأوروبية انطلاقا من العاصمة البريطانية في ظل الطلب المتنامي على السياحة في أبوظبي من الأوروبيين·
وأكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون أن مكتب الهيئة في لندن سيتولى التنسيق مع مكاتب السفر وشركات السياحة البريطانية وسيزودها من خلال مركز معلومات متخصص بأحدث البرامج والفعاليات التي ستقام في أبوظبي، وسيكون هناك خط هاتفي مباشر للإجابة على الاستفسارات السياحية عن الإمارة مخصص لشركات ومكاتب السفر أو حتى أفراد الجمهور·
وقال معاليه: سيقوم المكتب بتنظيم برامج الزيارات واستضافة الإعلاميين الذين يرغبون في زيارة أبوظبي، وأيضا سيزود الإعلام السياحي الأوروبي بالنشرات والتقارير الصحفية التي تتحدث عن نشاط الإمارة، كما سيتولى الإشراف والإعداد لمشاركات ابوظبي في المعارض والمؤتمرات التي ستنظم في القارة الأوروبية، ودعوة واستضافة ابوظبي للمؤتمرات الدولية المتخصصة، ودعم برنامج سياحة المؤتمرات التي سنركز عليها في برامج عملنا خلال الفترة المقبلة·
من جانبه أكد مبارك حمد المهيري، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة، أن خطة الهيئة تركز على التواجد الفعال في الأسواق السياحية الخارجية وجذب السائحين خاصة من السوق الأوروبية، ما دفع الهيئة إلى تدشين مكتب في لندن وستتبعه إنشاء مكاتب أخرى خلال العام الجاري في الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى أن تواجد الهيئة على الساحة الدولية بهذا الزخم يهدف إلى تثبيت أبوظبي على خريطة السياحية العالمية وتوجيه رسالة إلى القطاع السياحي بشكل عام وإلى القطاع الخاص على وجه التحديد بأن أبوظبي عازمة على تطوير قطاعها السياحي والارتقاء بهذه الصناعة الواعدة التي تملك فيها الإمارة على وجه الخصوص ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام الكثير من المقومات والإمكانيات التي تضعها في صدارة الوجهات السياحية في المنطقة· وقال: استقبلت فنادق أبوظبي خلال العام الماضي أكثر من 100 ألف زائر من السوق البريطانية متوقعا نمو هذا العدد مع افتتاح مكتب هيئة أبوظبي للسياحة الذي يعد الأكبر من نوعه للهيئة في السوق الأوروبية ويسعى لجذب المزيد من السائحين الأوروبيين·
وأضاف: وجود ممثلي القطاع الخاص السياحي في ابوظبي وفي مقدمتها المؤسسات والشركات الوطنية إلى جانب نخبة من الفنادق في الإمارة في المعارض السياحية الخارجية، شكل فرصة قوية بالنسبة لهم للالتقاء مع مجموعة واسعة من صناع السياحة في العالم لإطلاعهم على الفرص والمقومات السياحية المتوفرة في ابوظبي، ومن ثم الحصول على حصة من أعمال هذه الشركات الدولية ووضع الإمارة على أجندتها كخيار سياحي، الأمر الذي سينعكس إيجابا على نمو السياحة في الإمارة·
وشاركت الهيئة في 6 معارض دولية خلال العام الماضي، وحملت هذه المشاركات العديد من النتائج الايجابية أبرزها الترويج الدولي للإمارة، وتوقيع الفنادق والشركات التي شاركت في جناح ابوظبي لعدد من العقود والاتفاقيات لاستقطاب السياح وعلى مدار العام، وتوّجت هذه المشاركات بفوز إمارة ابوظبي بجائزة أفضل جناح خلال مشاركتها في سوق السفر العالمي بلندن خلال ديسمبر الماضي، وأيضا حصولها على أفضل تغطية إعلامية خلال مشاركتها بمعرضي لندن وبرشلونة للسفر، ولاشك أن وجود مكتب للهيئة في لندن سيجعلنا نعمل عن قرب وبشكل مكثف في ترويج ابوظبي، وخلق علاقة تواصل اكبر مع وكالات وشركات السياحة البريطانية والأوروبية، والتواجد بقوة في المعارض والمؤتمرات وكذلك وسائل الإعلام الدولية·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©