الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المقاومة الشعبية تأسر 15 مسلحاً حوثياً في شبوة

المقاومة الشعبية تأسر 15 مسلحاً حوثياً في شبوة
16 مايو 2015 20:54

أفادت مصادر قبلية يمنية، اليوم السبت، بأسر 15 مسلحاً حوثياً حاولوا التسلل نحو منطقة المصينعة في محافظة شبوة شرقي البلاد.

وقالت المصادر: إن المقاومة الشعبية أسرت 15 مسلحاً حوثياً عقب محاولة مجموعة من المسلحين الحوثيين التسلل نحو منطقة المصينعة التابعة لمحافظة شبوة والواقعة تحت سيطرة المقاومة الشعبية المكونة من قبائل شبوة.

وأوضحت المصادر أن قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا أيضاً خلال المواجهات المسلحة التي نشبت بين المقاومة الشعبية والحوثيين عقب محاولة زحفهم نحو منطقة المصينعة، دون التأكد من أعدادهم.

وعلى الصعيد الميداني، دارت معارك عنيفة بين المتمردين الحوثيين والمقاومة الشعبية، اليوم، في مدن بجنوب اليمن خاصة في تعز حيث قتل 12 مدنيا على الاقل في اليوم الرابع من هدنة انسانية هشة بحسب مصادر عسكرية ومحلية.

وقصف المتمردون في الصباح بالسلاح الثقيل والقذائف احياء عدة في تعز ثالث مدن اليمن مما اوقع 12 قتيلا و51 جريحا في صفوف المدنيين على ما صرح مسؤول في الادارة المحلية.

كذلك اسفرت المعارك التي تكثفت خلال الليل عن سقوط 26 قتيلا في صفوف المتمردين وحلفائهم، من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، و14 في صفوف المقاتلين المعادين لهم بحسب مصادر عسكرية.

وتسببت اعمال العنف هذه بحركة نزوح لقسم من السكان الذين هربوا من مدينة تعز باتجاه مناطق ريفية اكثر امانا، فيما لم تصل المساعدة الانسانية الموعودة بعد الى المدينة بحسب بعض السكان.

وفي ظل وقف اطلاق نار جار منذ خمسة ايام تسعى وكالات الامم المتحدة الى تسليم وتوزيع مساعدات انسانية في اليمن، في عملية تتعرقل بسبب العنف في بعض المناطق.

ودوى اطلاق النار من جديد اليوم في عدن كبرى مدن الجنوب بعد ليلة هادئة نسبيا.

وتركزت المواجهات بمختلف انواع الاسلحة بما في ذلك مدافع الدبابات في شمال عدن حيث يسعى المتمردون وحلفاؤهم لاستعادة مواقع خسروها في الايام الاخيرة خاصة محور طرق يتحكم بالمنفذ الى وسط المدينة كما ذكرت مصادر عسكرية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©