الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«أودي» تعلن مشاركتها في سباق «ورتير سي» 2013

«أودي» تعلن مشاركتها في سباق «ورتير سي» 2013
16 مايو 2013 21:52
دبي (الاتحاد) - حولت شركة أودي حلبة سباق «ورتير سي» إلى منصة لاستعراض تقنية q attro. ففي تجمع كبير في مدينة رايفنتز بالنمسا، كشفت الشركة النقاب عن الطراز النموذجي TT ltra q attro - الذي يجمع بين الحد الأدنى للوزن مع الحد الأقصى للأداء الرياضي. كما عرضت أودي مجموعة واسعة من سياراتها الأخرى عالية الأداء، فبالإضافة إلى السيارة الرياضية الأسطوريةSport q attro S1، وجدت أحدث طرازات RS وسيارات السباق الأصيلة في الحدث. وستكون R18 e-tron q attro التي كانت أول سيارة هجينة تفوز بسباق «لومان 24 ساعة» خلال العام الماضي، أيضا جزءاً من الحدث المطل على «ورتير سي»، أشهر بحيرات النمسا. يجمع الطراز النموذجي A di TT ltra q attro بين خفة وزن تبلغ 1,111 كجم ومحرك 2.0 TFSI، يمكنه دفع السيارة الكوبيه بقوة 310 أحصنة وعزم 400 نيوتن متر، لتنطلق من حالة الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 4.2 ثانية فقط. كما أنها تحظى بنسبة قوة إلى الوزن تبلغ 3.6 كجم/ قوة حصانية، وهي بذلك على قدم المساواة مع السيارات الرياضية الفائقة. ومن المثير للاهتمام النظر إلى تفاصيلها، لأسباب ليس أقلها التصميم المراعي لخفة الوزن. فقد تضافرت جهود المهندسين من إنجولشتات ونيكارسولم لصقل هيكل أودي المصنوع من الألمنيوم (ASF) في الجيل الحالي من طراز TT، واعتمدوا في ذلك على مزيج ذكي من المواد، تشمل ألياف الكربون والبوليمر المقوى ومكونات المغنيسيوم وفقا لمبدأ: الكم الأمثل من المواد الأفضل في المكان الأنسب. فمن خلال تحقيق الاستفادة المثلى لكل مكون، تجعل تدابير البناء الخفيف الوزن من الطراز النموذجي أخف بـ 300 كجم من الطراز الرياضي الشبيه حيز الإنتاج. كما ينعكس هذا المزيج من الخفة والأداء الرياضي أيضا على المظهر الخارجي. فسيارة TT ltra q attro تستعرض بفخر أصولها الرياضية مع جناح خلفي كبير، تم تصنيع قاعدته من الألومنيوم المضروب، في حين أن الجناح مصنوع من الكربون. وتم طلاء الطراز النموذجي باللون الأبيض الكريستالي. بينما تضفي ألياف الكربون والبوليمر المقوى في الهيكل الخارجي لمسات لافتة على كل من غطاء المحرك، والسقف، والجانبين والخلفية. وفي المقصورة الداخلية تزين نفس المواد أيضا ترصيع الباب، والمنصة الوسطي، والدعامات المتقاطعة التي تستبدل المقعد الخلفي. وقد لجأ المطورون أيضا إلى المقاعد المفردة في طراز R8 GT لتزويد الطراز النموذجي بها، أما التعليق فهو مصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية، لخفض الوزن بواقع 22 كيلوجراما. وتم استبدال المرايا الخارجية بكاميرات مدمجة لنقل الصور مباشرة الى قمرة القيادة الرقمية. وبذلك يقدم الطراز النموذجي A di TT ltra q attro تجربة القيادة التي ينتظرها عشاق رياضة السيارات في «ورتر سي». فمثلما فعلت « r-q attro» في عام 1980 وأكثر من خمسة ملايين مركبة، أنتجتها أودي منذ ذلك الحين، تم تجهيز الطراز النموذجي لهذا العام أيضا بتقنية q attro للدفع الرباعي الدائم، ومع ست سرعات، يعد الطراز TT ltra q attro أسرع بواقع 1.3 ثانية من الطراز الشبيه، حيز الإنتاج عند حساب التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة، لتصل سرعتها القصوى إلى 280 كم / ساعة. وهي استعراض حي للإمكانات التقنية للمزيج الذكي من المواد. وبهذه الطريقة يمكن تحقيق وفورات كبيرة في أوزان الطرازات، حيز الإنتاج العام مستقبلا. حيث تؤمن أودي بإمكانية استخدام هذه التقنيات في دفعات صغيرة على طرازاتها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©