الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أمانة تنفيذي أبوظبي» تناقش أجندة التنسيق الإداري لدوائر وهيئات حكومة أبوظبي

4 أغسطس 2010 00:23
عقدت لجنة التنسيق الإداري التابعة للأمانة العامة للمجلس التنفيذي اجتماعها السابع صباح أمس في فندق قصر الإمارات في أبوظبي لمناقشة عدد من الأمور التنسيقية والإدارية في دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة أبوظبي. وتهدف اللجنة التي تم تشكيلها بقرار من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي إلى تعزيز مستوى التنسيق الإداري بين الإدارة التنفيذية للجهات المختلفــة في حكومــة أبوظبي ومناقشة الصعوبات والموضوعات المشتركة بين هذه الجهات، فضلاً عن تعزيز مستوى التوافق والتناسق بين استراتيجيات هذه الجهات. وناقشت اللجنة خلال اجتماعها أمس مبادرة بلدية مدينة العين بخصوص شبكة مكتبات ومعلومات أبوظبي ومسودة مركز الإحصاء بشأن سياسات الإجراءات المتكاملة لتخطيط المسوح ومشروع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات بخصوص دليل أبوظبي للخدمات الحكومية. وكانت اللجنة ناقشت خلال اجتماعاتها السابقة أجندة السياسة العامة لإمارة أبوظبي 2030 ومبادرة مجلس أبوظبي للتوطين التي تدعم الجهاز الحكومي ودليل أبوظبي للخدمات الإلكترونية الحكومية «إس إف بي» ومشروع المركز الشامل لحماية الأسرة. يذكر أن لجنة التنسيق الإداري تشكلت في شهر مارس 2009 برئاسة عبدالله علي مصلح الأحبابي الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وعضوية عدد من ممثلي الجهات الحكومية في الإمارة. وتتمثل مهام اللجنة في الاطلاع على الخطط الاستراتيجية للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي ومتابعة مدى التقدم في تنفيذ هذه الخطط وتنسيق المشاريع والبرامج الرئيسية التي تشارك فيها هذه الجهات ومناقشة الموضوعات والصعوبات المشتركة بينها في مجالات الموارد البشرية والشؤون المالية وتقنية المعلومات، إضافة إلى تبادل الخبرات ووجهات النظر في الموضوعات المختلفة ورفع الاقتراحات بشأنها إلى المجلس التنفيذي، إضافة إلى الاضطلاع بأي اختصاصات أخرى يعهد بها إليها المجلس التنفيذي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©