الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"ويكيليكس" يتوعد بكشف وثائق حول الانتخابات الأميركية قبل موعدها

"ويكيليكس" يتوعد بكشف وثائق حول الانتخابات الأميركية قبل موعدها
4 أكتوبر 2016 16:28
تعهد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، اليوم الثلاثاء، لمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيس الموقع، بالكشف عن وثائق متعلقة بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة قبل موعدها المرتقب في الثامن من نوفمبر.
 
وقال أسانج، خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو بث في برلين، إن "كل الوثائق المتعلقة بالانتخابات الأميركية ستخرج قبل الثامن من نوفمبر".
 
ويلجأ أسانج إلى سفارة الإكوادور في العاصمة البريطانية لندن منذ العام 2012 تفاديا لتسليمه إلى السويد، بسبب مذكرة توقيف صادرة بحقه في إطار اتهامه بمحاولة اغتصاب في العام 2010.
 
وأضاف أسانج "نعم، نحن نعتقد أن (هذه المنشورات) ستكون كبيرة. هل ستظهر جوانب مثيرة للاهتمام حول الحزبين الحاكمين في الولايات المتحدة؟ نعم"، رافضا تقديم أي تفاصيل أخرى فيما تتوقع الصحافة الأميركية أن تكون المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون محور تلك الوثائق.
 
وعشية افتتاح مؤتمر الحزب الديموقراطي الأميركي في نهاية يوليو الماضي، نشر ويكيليكس نحو 20 ألف بريد إلكتروني داخلي للحزب تكشف عن انحياز محتمل لمسؤوليه لصالح هيلاري كلينتون خلال الانتخابات التمهيدية.
 
وأشار ممثلو ويكيليكس خلال المؤتمر الصحافي إلى مزاعم نشرت في الولايات المتحدة، تؤكد أن كلينتون، خلال استلامها حقيبة الخارجية، أعربت عن أملها بأن يتم استهداف أسانج بطائرة من دون طيار.
 
ووعد أسانج أيضا بالكشف، خلال الأسابيع العشرة المقبلة، عن وثائق تتعلق بـ"الحرب والسلاح والنفط، وغوغل والتجسس الجماعي".
 
والتفصيل الوحيد الذي أعطاه أسانج، هو أن الوثائق تتعلق بثلاث منظمات في ثلاث ولايات مختلفة.
 
وبعد عشر سنوات على تأسيسه، يعاني الموقع المشلول بفعل الصعوبات القضائية بشكل متزايد من تراجع صورته بفعل الاتهامات الموجهة إليه بأنه دمية بأيدي حكومات وأحزاب سياسية، وبأنه يفتقر إلى القدرة على التمييز في تسريبه الوثائق والمعلومات.
 
وبات جوليان أسانج متهما بخدمة مصالح روسيا، بل أكثر من ذلك، بتسريب وثائق تمدها به موسكو، أو بخدمة مصالح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©