الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خادم الحرمين الشريفين يشيد بنتائج اجتماع كامب ديفيد

خادم الحرمين الشريفين يشيد بنتائج اجتماع كامب ديفيد
18 مايو 2015 19:04

أشاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الاثنين، بالنتائج الإيجابية التي حققها اجتماع كامب ديفيد بين قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والرئيس الأميركي باراك أوباما الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أعرب، في بيان عقب ترؤسه الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي، عن الشكر والتقدير لقادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون والرئيس الأميركي على ما تحقق في هذا الاجتماع.

وأشار إلى ما أكد عليه الجانبان من التزام مشترك حيال شراكة استراتيجية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لبناء علاقات أوثق في المجالات كافة بما فيها التعاون في المجالين الدفاعي والأمني.

من جانبه، شدد مجلس الوزراء السعودي على ما تضمنه البيان المشترك الصادر عقب اجتماع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في كامب ديفيد من تأكيدات على توطيد الشراكة القوية والتعاون بين الجانبين ووضع الحلول الجماعية للقضايا الإقليمية لتعزيز الاهتمام المشترك في الاستقرار والازدهار.

وأعرب المجلس عن تأييده لما عبر عنه البيان من مواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية وتعهد الجانبين بتوطيد العلاقات الخليجية -الأميركية بشأن مختلف القضايا من أجل بناء شراكة "استراتيجية قوية ودائمة وشاملة" تهدف إلى تعزيز الاستقرار والازدهار الإقليميين.

المصدر: الرياض
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©