الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نفي شائعة وفاة محامي مبارك

نفي شائعة وفاة محامي مبارك
18 مايو 2015 23:26

نفى الفنان تامر عبدالمنعم، زوج ابنة المحامي المصري الشهير فريد الديب، الشائعات التي ترددت عن وفاة المحامي المعروف إثر تدهور صحته في اليومين الماضيين.

وكان المحامي، الذي يتولى الدفاع عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، قد نُقل إلى مستشفى "فرساي" بفرنسا يوم الأحد الماضي وكشفت الفحوص الطبية إصابته باللوكيميا المزمنة "سرطان الدم" وخضع للعلاج وكان مقررا عودته لمصر في نهاية الاسبوع الجاري.

وأضاف عبدالمنعم أن خبر الوفاة مجرد شائعات سخيفة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن حماه كانت لديه بعض المشاكل الصحية لكنه كان منشغلا بإجراءات النقض في قضية قصور الرئاسة المتهم فيها الرئيس المصري الأسبق مبارك ونجليه. وبعدها، أصيب المحامي بوعكة صحية وقرروا نقله لفرنسا لإجراء الفحوصات والاطمئنان عليه لكنهم فوجئوا بعد عرضه على طبيب فرنسي شهير بأنه يخبرهم أنه يعاني من سرطان في الدم.

وكان المحامي الشهير، الذي تخرج في كلية الحقوق عام 1963 بتقدير جيد جدا، قد عين وكيلا للنيابة في جنوب القاهرة واستمر في السلك القضائي حتى عام 1969 حيث خرج في مذبحة القضاة ليبدأ رحلته في المحاماة منذ عام 1971.

وتولى الديب العديد من القضايا الشهيرة كان آخرها القضايا المتهم فيها الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه وكذلك وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي وقبلها السياسي والبرلماني ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى. وكان محامي عدد من الشخصيات البارزة منها الأديب العالمي نجيب محفوظ ومصطفى أمين ومحمود السعدني والدكتور سعد الدين ابراهيم فضلا عن كونه محامي عائلة الرئيس المصري الراحل أنور السادات.

المصدر: القاهرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©