الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«محاكم دبي» تنجز المرحلة الثانية من الخدمات الحكومية

17 مايو 2012
دبي (الاتحاد)- أنجزت محاكم دبي المرحلتين الأولى والثانية ضمن مراحل تطبيق نموذج دبي للخدمات الحكومية، وذلك ضمن جهود المحاكم في دعم وتفعيل برامج الحكومة المركزية، والتي تتضمن تسع مراحل، سيتم تنفيذها على مدار السنة، حيث تم اعتماد قائد التحسين لمحاكم دبي مريم عبدالله بن لاحج مستشار الجودة والأداء المؤسسي في محاكم دبي، وذلك كمرحلة أولى لتطبيق النموذج. وأكدت مريم بن لاحج مستشار الجودة والأداء المؤسسي في محاكم دبي قائد فريق التحسين، أن محاكم دبي قد انتهت من المرحلة الثانية التي تتطلب إعداد البطاقات التعريفية لخدمات محاكم دبي متضمنة تصنيف الخدمات على عدة مستويات تصل إلى أربعة مستويات مدعمة بتوصيف دقيق لتلك الخدمات، إضافة إلى تحديد الجهات الحكومية المشاركة في تقديم الخدمات بجانب احتساب تكلفة تقديم الخدمات تلك. كما أشادت مريم بن لاحج بتعاون فريق “جس”، برئاسة المستشار أحمد العوضي في توفير بيانات حصر خدمات الدائرة الرئيسية والفرعية، وأشارت إلى أنه قد تم استعراض انجاز المراحل ضمن البرنامج الزمني والفني المحدد على فريق القيادة للاعتماد، وبناء عليه تم تشكيل الفريق المبدئي الذي ستوكل له مهمة تحسين الخدمة المتفق عليها ضمن قائمة الخدمات المقدمة في محاكم دبي وهي خدمة “دفع الأمانات”. وأوضحت مريم بن لاحج أن مراحل تطبيق النظام تتضمن تسع مراحل، وهي كالتالي: ترشيح قائد التحسين ونائبه، وتحديد الخدمات الرئيسية في الجهة الحكومية، واختيار خدمات التحسين الاستراتيجية المراد تحسينها، وتشكيل فريق التحسين، وتعريف خط أساس الخدمات الاستراتيجية، واختيار مبادرات التحسين، بالإضافة إلى تطوير خطة التحسين وتطبيقها، والقياس المستمر لنتائج مبادرات التحسين، كذلك الاحتفاء بالنجاحات والمتابعة المستمرة للإنجازات. وفي السياق نفسه ذكرت بن لاحج أن محاكم دبي بادرت باستضافة الورش التدريبية على مستوى دوائر حكومة دبي لشرح المراحل القادمة لتطبيق النظام على مدى أربعة أيام في مبنى المحاكم، خلال شهري ابريل ومايو 2012، وذلك دعماً من المحاكم لضمان التطبيق الفعال لنموذج دبي للخدمات الحكومية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©