الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تفتتح مكتباً في الولايات المتحدة

«أبوظبي للسياحة والثقافة» تفتتح مكتباً في الولايات المتحدة
18 مايو 2012
نيويورك (الاتحاد) - افتتحت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أمس الأول مكتبها التمثيلي للترويج السياحي والثقافي لإمارة أبوظبي في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية. ويقوم المكتب الجديد، الذي يعد التاسع للهيئة على مستوى العالم، بتمثيل مصالح أبوظبي في تطوير قطاعها السياحي من الولايات المتحدة الأميركية، بحسب بيان صحفي أمس. وأطلقت الهيئة حملة ترويجية متعددة الجوانب احتفالاً بهذه المناسبة من ساحة “تايمز سكوير” الشهيرة، واشتملت الحملة على عرض فيلم ترويجي حول المنتجات السياحية والثقافية للإمارة. بالإضافة إلى الترويج الميداني في أنحاء مختلفة بالولاية، اشتمل برنامج الترويج على طرح مجموعة من عروض السفر التشجيعية باتجاه أبوظبي والتي وصفتها مجلة “ترافل آن ليجر” الأميركية مؤخراً بأنها المدينة التي “تتحول سريعاً لتصبح أكثر الوجهات السياحية استقطاباً للزوار في منطقة الشرق الأوسط”. وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الدولي في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “نسعى من خلال هذه الحملة الترويجية التعريف بكامل مقومات إمارة أبوظبي السياحية والثقافية وإبراز مكوناتها الرئيسية بما تشتمل عليه من عناصر مادية ومعنوية حيث تشكل مزيجا حيويا يثري التجربة السياحية للزائر”. وأضاف: في اللحظة التي نروج فيها لأبوظبي فإننا أيضا نحتفل بالمنجزات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والثقافية ونؤكد أنها وجهة سياحية رائدة واستثمارية منافسة، ونعرضها بكامل فرصها وخصوصيتها ومزاياها انطلاقا من أكثر المراكز حركة وحيوية في المدينة حيث يمر فيه نحو 1?6 مليون شخص يوميا”. واستطرد :بهذه المبادرة نحفز الشركاء والسياح المهتمين وعامة الناس على زيارة أبوظبي باعتبارها وجهة الفرص الناجحة التي تمنح زائريها تجربة سياحية خاصة وفريدة. وارتفع عدد الليالي الفندقية التي قضاها الزوار الأميركيون في أبوظبي خلال عام 2011 إلى نحو 486,5 ألف ليلة فندقية بنسبة زيادة بلغت 16% على العام الأسبق. وتعد السوق الأميركية ثاني أكبر مصدر عالمي لزوار الإمارة من حيث عدد الليالي الفندقية. وعلى صعيد قطاع الحوافز والمؤتمرات والمعارض والأعمال، استضافت أبوظبي عدداً من الوفود المهمة من الولايات المتحدة بما في ذلك الوفد الأميركي المشارك في “المؤتمر العالمي لطب العيون” الذي حضره نحو 12 ألف مشارك، والذي يعد المؤتمر الأضخم الذي استضافته الإمارة في تاريخها. الحملة التفاعلية ويتمحور مضمون الحملة التفاعلية لأبوظبي في الأسواق الأميركية حول شعار “نرحب بالزوار” في أبوظبي، حيث انطلقت باحتفال كبير أقيم في ساحة “تايمز سكوير” أمس الأول بحضور ممثلين عن شركات السفر والاستثمار السياحي الكبرى، وعدد من وسائل الإعلام السياحية العالمية، وتستمر هذه الحملة الترويجية حتى يوم غد من الساعة 10 صباحاً ولغاية الساعة 9 مساءً. ويحظى الجمهور بفرصة الاطلاع على عروض أبوظبي وزيارة مجلس الضيافة بموقعة الحيوي للاطلاع والتفاعل مع العروض السياحية للوجهة، ويتم استضافة الضيوف وسط أجواء ترحيبية تعكس روح وقيم الضيافة الأصيلة، إلى جانب استمتاعهم بالأنشطة الثقافية والتراثية المتنوعة، ومعرض صور ومعلومات لأهم معالم ومرافق أبوظبي السياحية، ويستمتع الضيوف بمشاهدة عروض الصقور والتعرف على فنون الصقارة، والاطلاع على جهود ودور إمارة أبوظبي في حمايتها على المستوى العالمي. ويتضمن البرنامج الترويجي عرض لقطات فيديو متنوعة تعكس آفاق التطور السياحي والثقافي للإمارة، وفي مقدمتها متحف “زايد الوطني” و”اللوفر أبوظبي” و”جوجنهايم أبوظبي”. وتشارك شركة “الاتحاد للطيران” والحائزة على العديد من الجوائز المرموقة، بتقديم عروض سفر وسياحة ترويجية تعزز برنامج رحلاتها المباشرة إلى الولايات المتحدة والتي يبلغ عددها 14 رحلة أسبوعيا بمعدل رحلة يوميا باتجاه نيويورك وشيكاغو. وفي هذا الإطار قال مبارك النعيمي: “يعتبر افتتاح مكتب الهيئة الجديد في الولايات المتحدة، وهو التاسع على مستوى العالم والذي سبقه قبل أيام افتتاح مكتب في المملكة العربية السعودية، خطوة متوقعة ولازمة في هذه المرحلة التي تشهد فيها أبوظبي تطوراً سريعاً في قطاع السياحة والثقافة لتصبح إحدى وجهات السفر المهمة في العالم؛ ومع كل هذه المشاريع الضخمة التي تم إنجازها خلال السنوات القليلة الماضية، ستكون أبوظبي وجهة يعتد بها على خارطة السياحة العالمية. وأضاف أن ما تقدمه الهيئة يلقى صدى واسعاً لدى الزوار من الولايات المتحدة على صعيدي الأعمال والترفيه، مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي في وقتها المناسب مع التخطيط لزيادة عدد الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة وأبوظبي تلبية لاحتياجات وطلبات سوق السفر بين أميركا وأبوظبي. اتفاقيات شراكة وبالتزامن مع إطلاق مكتبها الترويجي الجديد، أبرمت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” اتفاقيات شراكة مهمة مع نخبة من أبرز شركات السفر والسياحة في الولايات المتحدة بمن فيهم “أبيركرومبي آند كنت”، و”كوكس آند كينجز”، و”لينارا ترافل”، و”ريتز تورز، و”جواي ترافل”، وذلك لتقديم عروض سفر مميزة إلى الإمارة وفق اهتمامات السائح الأميركي. ويعتبر افتتاح مكتب “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” بنيويورك أولى الخطوات لدخول السوق الأميركية ضمن إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التنوع الاقتصادي الذي يعتبر القطاع السياحي أحد ركائزه الأساسية في إمارة أبوظبي. تسيير رحلات وفي إطار سعيها لرفع وتيرة الرحلات الجوية بين الولايات المتحدة وأبوظبي، تعتزم “الاتحاد للطيران” إطلاق خدماتها الجوية اليومية دون توقف بين العاصمة الأميركية واشنطن و”مطار أبوظبي الدولي” اعتباراً من 31 مارس من العام المقبل. وتسيّر الشركة حالياً رحلات جوية يومية دون توقف من مطار “جون إف كينيدي الدولي” بنيويورك و”مطار شيكاغو الدولي” إلى “مطار أبوظبي الدولي”. ومع تجاوز أعداد الزوار للتوقعات خلال عام 2011 والافتتاح الكبير لعدد من الفنادق والمنتجعات الرائدة خلال الأشهر القليلة الماضية، تعزز أبوظبي تواجدها كوجهة واعدة في قطاع السياحة والسفر العالمي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©