الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

توقعات بنمو قطاع الاتصالات التسويقية 35% العام المقبل

توقعات بنمو قطاع الاتصالات التسويقية 35% العام المقبل
27 نوفمبر 2008 00:16
توقع مشاركون في معرض اللافتات والتصوير والإعلام الرقمي بأبوظبي ''سيم ،''2008 استمرار النمو في القطاع بنسبة لاتقل عن 35% في العام ،2009 مقابل 20% خلال العام ·2007 وارجع المشاركون اسباب النمو لاستمرار مشروعات البنية التحتية من مطارات وطرق ومراكز تسوق، مشيرين إلى أن نمو مبيعات أنواع من التقنيات ويصل إلى نحو 200% خلال العام المقبل في منطقة الخليج، وخاصة السوق الإماراتية· وقال المدير العام لشركة ''زيروكس الإمارات'' بلال حمادي ''إن السوق الإماراتي في التسويق والاتصالات نمت بمعدل 400% خلال الفترة من 2002 وحتى ،2007 لافتين إلى أن معرض ''سيم ''2008 شهد تعاقدت خلال اليومين الماضيين بنسبة زيادة 15% عن المعارض الأخرى· وأضاف حمادي أن المعرض يعد منصة حقيقية لقطاع التسويق بالمنطقة، مشيرا إلى أن الشركة زادت أعمالها بنسبة 400% خلال السنوات الخمس الماضية، كما بلغت نسبة إيرادات خدمات إدارة المستندات والتقنية في قطاع التسويق نحو 35% من إجمالي إيرادات الشركة من مجموعة أنظمة الانتاج· من جانبه، قال المدير العام لتكنولوجيا المعلومات بشركة ''سامسونج الخليج'' مادهاف ناريان إن المعرض يساهم بشكل كبير في التعرف على متطلبات العملاء وقياس درجة الإقبال على منتجات الشركات العاملة في قطاع التسويق والاتصالات والطباعة· ولفت ناريان إلى أن نسبة النمو المتوقعة للقطاع في دول الخليج وخاصة الإمارات ستبلغ نحو 200%، مقابل نمو 100% العام الجاري· ويساهم معرض ''سيم ''2008 الذي تختتم فعالياته اليوم بمزكز أرض المعارض بأبوظبي، في تلبية الطلب المتزايد من قبل المؤسسات الثقافية والإعلامية على الحلول والمنتجات الطباعية الفنية· وذكر أن المشروعات التي يجري تنفيذها في أبوظبي ساهمت في زيادة النمو للقطاع بنسبة لا تقل عن 30% ، مضيفا أن العام 2009 سيشهد مضاعفة المبيعات من التقنيات الجديدة وخاصة شاشات التأشير الرقمي· ووصف حجم الطلبات على منتجات القطاع بـ''الهائلة'' في دول المجلس كما أن الإمارات تأتي في مقدمة الدول الخليجية التي ارتفع الطلب فيها على تلك المنتجات· وذكر أن المسوّقين يوجهون أموال الإعلانات نحو وسائط مثل الإنترنت، والبريد الإلكتروني، والتأشير الرقمي، التي يمكنها استهداف المجموعات بسهولة أكبر· وأضاف رئيس قسم الحلول المؤسساتية بالشركة، ماركو ماركو فوكيل أن شاشات التأشير الرقمية أحدثت ثورة في قطاع الاتصالات، لافتاً إلى أن الشركة تخصص نسبة 8 إلى 10% من عوائد المبيعات للانفاق على قسم البحوث وتطوير المنتجات· ويعطي التأشير الرقمي الاستهداف الدقيق، وانتباه المستهلك، والمحاسبة، والربح على الاستثمار القابل للاحتساب، إضافة الى دمج التصميم المتطوّر والحلول الشبكية المدمجة مع تفاعل الشاشات اللمسية وقدرات التواصل· ويتضمن ''سيم ''2008 أحدث التقنيات والحلول المبتكرة للافتات الرقمية بمختلف أنواعها والطباعة والتصوير الرقمي والملصقات الإعلانية والتخزين والمعالجة الرقمية ووسائل الإعلام الالكترونية والانتاج الإعلاني والتسويق والعلاقات العامة والإعلانات الخارجية والإعلام الجديد والفعاليات والمعارض والترفيه· وبلغ الإنفاق الإعلاني في الإمارات 1,3 مليار دولار في ،2007 مقابل 869 مليون دولار في 2005 وهو الأعلى في الشرق الأوسط، وبمتوسط نمو بلغ 54%، بحسب مدير المعرض سبنسرفيلكس· وأضاف المدير العام لشركة ''ايزومي''، وليد عباس أمين أن السنوات الثلاث المقبلة ستشهد نمواً في الطلب علي التقنيات الرقمية واستخدامات الليزر في قطاع التسويق بنسبة تتراوح بين 30 إلى 35% مقابل نحو 25% خلال العامين الماضيين· وتوقع أن يرسخ معرض الإعلام والتصوير واللافتات الخارجية من مكانته في منطقة الشرق الأوسط، ليكون أكبر تجمع إقليمي للعاملين في القطاع''· وأوضح عدنان عبدالرحمن ''إعلامي'' أن المعرض يعد من أهم الفعاليات وأكثرها تكاملاً للعاملين في قطاع الاتصالات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن تقنيات الطباعة حققت تطوراً سريعاً خلال الأعوام الماضية، مما ساهم في زيادة خدمات الطباعة
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©