الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طرق دبي» تدشن المحفظة الإلكترونية يونيو المقبل

«طرق دبي» تدشن المحفظة الإلكترونية يونيو المقبل
18 مايو 2013 23:32
دبي (الاتحاد) - أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي تدشين المحفظة الإلكترونية في شهر يونيو المقبل، بهدف توفير وسيلة دفع آمنة وسهلة الاستخدام للشركات والمؤسسات من أجل إنجاز المعاملات الخاصة بالترخيص، ومنها خدمة تجديد ملكية المركبات ودفع المخالفات المرورية. وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة إن إطلاق هذه الخدمة يأتي في إطار حرص الهيئة على تنويع القنوات التي تقدم من خلالها خدماتها للمتعاملين، ومن أهم هذه القنوات هي شبكة الإنترنت، حيث وضعت الهيئة استراتيجية متكاملة لتحويل الخدمات وتوفيرها على شبكة الإنترنت، وفقاً لرؤية وتوجهات الحكومة الإلكترونية. وأكد أن المبادرات والأنشطة التي قامت بها الهيئة في مجال الخدمات الإلكترونية ساهمت في تسهيل الإجراءات الخاصة بخدمات المتعاملين. وأضاف قائلاً: “المحفظة الإلكترونية هي خدمة جديدة للشركات والمؤسسات، تتيح لها دفع الرسوم والمخالفات المتعلقة بخدمات مؤسسة الترخيص مثل ترخيص المركبات ودفع المخالفات والتحويل والحيازة وغيرها بسهولة وأمان، ويتم الحصول على المحفظة الإلكترونية من خلال تقديم طلب بفتح حساب في الهيئة عبر عدة قنوات إلكترونية ويدوية، بعدها يقوم العميل بإيداع مبلغ معين في حساب الهيئة من خلال التحويل البنكي، ومن ثم يقوم العميل بدفع الرسوم والمخالفات من خلال المحفظة الإلكترونية، بعد ذلك يقوم بإنجاز معاملة الترخيص المطلوبة”. وأشار إلى أن استحداث هذه الخدمة جاء بناء على دراسة مسحيـة قامت به الهيئة للمؤسسـات والشـركات التي تمتلك عدداً كبيراً من المركبات، تم التركيز فيها على أفضل السبل لتشجيع الشركات على استخدام الخدمات الإلكترونية في إنجاز معاملات الترخيص. وأوضح أن الهيئة توفر حزمة واسعة من خدماتها إلكترونياً للمتعاملين على مدار الساعة من دون الحاجة لزيارة مراكز خدمة العملاء، حيث تقدم الهيئة أكثر من 155 خدمة إلكترونية عبر الموقع الإلكتروني. كما تقدم الهيئة 30 خدمة عبر مركز الاتصال التابع للهيئة 8009090، حيث يعد مركز الاتصال أول مـركز يقــوم بإنجـاز معــاملات عبر الهاتف مثل خـدمات تجديد رخص القيادة وتجديد ملكية المركبة ودفع المخالفات. كما تقدم الهيئة 20 خدمة عبر الهواتف الذكية، منها خدمات الرسائل النصية مثل خدمة حجز مركبة أجرة وخدمة الاستفسار عن مواعيد وصول الحافلات والمترو وخدمة دفع رسوم الموقف، إضافة إلى خدمات إلكترونية يتم تقديمها عبر الهواتف الذكية بمختلف أنواعها مثل الاستعلام عن رصيد بطاقة (نول) وتقديم البلاغات. وأضاف الطاير: سيتم في الأشهر القليلة القادمة تدشين جهاز الخدمة الذاتية، وهو أول جهاز من نوعه يقوم بإثبات شخصية المتعامل من خلال بطاقة الهوية مع البصمة وكذلك بطاقة e-Gate، وسيتم توفير الجهاز في مراكز الخدمة والأماكن العامة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©