الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

9 قتلى بتبادل إطلاق نار بين عصابات في تكساس

9 قتلى بتبادل إطلاق نار بين عصابات في تكساس
18 مايو 2015 23:45

قتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون بجروح في ولاية تكساس الأميركية، عندما تحول عراك بين عصابات من راكبي الدراجات النارية إلى معركة حقيقية في موقف للسيارات، في حين ألقت الشرطة القبض على 170 شخصا لتورطهم المحتمل في هذه الحادثة.

وأعرب ضابط في الشرطة عن استغرابه لعدم إصابة أي من رواد المطاعم القريبة بجروح خلال تبادل إطلاق النار.

وصرح السرجنت باتريك سوانتون لصحيفة "واكو تريبيون"، "بعد 34 عاما في الخدمة، لم أشهد مسرح جريمة أكثر دموية" من هذه الحادثة.

وأضاف سوانتون "كانت هناك عائلات على بعد 10 أمتار... إنه أحد أسوأ عراك مسلح نشهده في المدينة. لقد بدأوا بإطلاق النار على عناصرنا".

وكتبت شرطة "واكو" على صفحتها "فيس بوك" أن أيا من عناصر الأمن لم يصب بجروح.

وأعلنت الشرطة اليوم الاثنين أنها اعتقلت 170 شخصا في واكو.

وبدأ الخلاف داخل مطعم تابع لسلسلة يقصدها عدد من راكبي الدراجات النارية داخل مركز "سنترال تكساس ماركتبلايس" التجاري الشعبي في بلدة واكو.

وقال السرجنت باتريك سوانتون من شرطة واكو خلال مؤتمر صحافي "الأشخاص ال170 الذين أوقفوا أودعوا أو سيودعون السجن في كونتية ماكليلان" على ذمة التحقيق.

ويتميز راكبو الدراجات النارية بستراتهم الجلدية التي يضعون عليها شعار النادي الذي ينتمون إليه.

ويتورط العديد من نوادي راكبي الدراجات النارية في نشاطات جرائم منظمة ويرتبط معظمهم في الولايات المتحدة بتهريب المخدرات والأسلحة.

وأظهرت صور التقطتها وسائل الإعلام أفرادا من عصابة كوساكس بعد إطلاق النار كما بدا بعض أفراد عصابات من البيض لديهم أوشمة نازية.

وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول المركز التجاري.

وواكو بلدة تقع في جنوب تكساس وعدد سكانها 129 ألف نسمة. وشهدت في 1993 إقفالا لمدة 50 يوما بعد تبادل لإطلاق النار بين أفراد طائفة وعناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي انتهى بحريق قتل فيه 74 شخصا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©