الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

وزير التربية يعدل مواعيد امتحانات نهاية الفصل الثالث

وزير التربية يعدل مواعيد امتحانات نهاية الفصل الثالث
18 مايو 2015 23:56

أجرى معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، تعديلات مهمة على مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث وذلك في استجابة سريعة من معاليه لدعوة أولياء الأمور وأبنائه وبناته الطلبة ممن طالبوا بأهمية تعديل المواعيد لتتناسب والظروف الملائمة التي تسبق حلول شهر رمضان المبارك.

ووفقا لما اعتمده معالي الحمادي، فقد تقرر أن تبدأ امتحانات صفوف النقل جميعها يوم الأحد 14 يونيو المقبل وتنتهي يوم 22 من الشهر ذاته على أن تبدأ امتحانات الصف الثاني عشر وهي موحدة على مستوى الدولة يوم الأحد الموافق 21 يونيو وتمتد إلى يوم الثاني من يوليو المقبل.

وأشار معاليه، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، إلى أن هذه التعديلات جاءت تفاعلا مع طلبات أولياء الأمور التي قدمت إلى معاليه مؤخرا لتقديم مواعيد الامتحانات لتفادي أيام شهر رمضان بقدر المستطاع وهو ما استجاب إليه ووجه الإدارات المختصة بدراسته سريعا لإقرار تعديل المواعيد من دون أن تمس هذه التعديلات مصلحة الطالب أو تؤثر في انتظام العملية التعليمية والخطة الدراسية.

وأكد معالي وزير التربية والتعليم، في تصريحه، أن الوزارة لا تدخر جهدا في تحقيق مصلحة الطالب وتهيئة كل الظروف المحفزة له على الإبداع والتفوق سواء كان ذلك في أيام الدراسة أو خلال الامتحانات المعتمدة، لافتا معاليه إلى أن وزارة التربية حين توفر المرونة المناسبة في خططها وتوجهاتها فإنها تستند في الوقت نفسه إلى مجموعة الضوابط التي تنظم العملية التعليمية وهي تقدم مصلحة الطالب وتقدر راحته وتعمل على توفير الأجواء الملائمة له لاسيما داخل قاعات الامتحانات ومواعيدها والتوقيتات المقررة.

في الوقت نفسه، دعا معاليه أولياء الأمور إلى التواصل المستمر مع المدارس خلال الأيام المقبلة وحث الطلبة على الانتظام في صفوفهم حتى اليوم الأخير المقرر للدراسة فيما طالب الإدارات المدرسية بابتكار وسائل نوعية محفزة للطلبة على التحصيل والمراجعة والعمل على تهيئة الطلاب والطالبات للامتحانات بدعائم الثقة في النفس والتفاؤل.

وحث معالي وزير التربية أبناءه وبناته الطلبة على التفاعل مع معلميهم والإنصات إليهم والامتثال لتوجيهات أولياء أمورهم، متمنيا لهم تحقيق النجاح والتفوق.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©