الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مسؤول يمني: أسرنا إيرانيين ولبنانيين في معارك عدن

مسؤول يمني: أسرنا إيرانيين ولبنانيين في معارك عدن
19 مايو 2015 21:16

أكد مدير الأمن في محافظة عدن بجنوب اليمن العميد محمد الأمير وجود عدد كبير من الأسرى الإيرانيين والحوثيين وفلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح لدى مقاتلي المقاومة الشعبية، إضافة إلى مقاتلين من حزب الله اللبناني، مشيرا إلى أنهم سيقومون في القريب العاجل بالإفصاح عن عددهم.

وأعلن أن من بين أسرى الحوثيين عددا كبيرا من الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما.

وقال الأمير لصحيفة "الوطن" السعودية في عددها اليوم الثلاثاء إن "مقاتلي المقاومة الشعبية عقدوا العزم على تطهير كل المدن اليمنية من المتمردين الحوثيين وحلفائهم"، مشيرا إلى أن "عدد شهداء المقاومة بلغ حتى الآن 4 آلاف شهيد، إضافة إلى 12 ألف جريح".

وعلى الصعيد الميداني، جدد طيران التحالف العربي غاراته، اليوم، على مواقع تابعة لمسلحي جماعة الحوثي والمقاتلين الموالين للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مواقع وتجمعات عسكرية في صنعاء وعدن والضالع ولحج.

وقال سكان في تصريح لـ"رويترز" إن قوات التحالف شنت ضربات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء اثناء الليل واستهدفت القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في شرق وجنوب المدينة.

والضربات هي الأولى التي تستهدف صنعاء منذ انتهاء هدنة مدتها خمسة أيام يوم الأحد رغم استئناف العمليات العسكرية أمس الاثنين في محافظة صعدة في شمال اليمن وفي مدينة عدن بجنوب البلاد.

وقالت مصادر من الحوثيين أيضا إنهم أطلقوا قذائف مورتر على عدة مناطق في منطقة نجران بجنوب السعودية في وقت متأخر أمس الاثنين واشتبكوا أيضا مع قوات سعودية بالقرب من المنطقة الحدودية.

وأضاف سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية إن أكثر من غارة جوية شنها طيران التحالف على مقر ألوية الصواريخ الواقع في جبل فج عطان.

وفي الضالع جنوبي اليمن، طالت الغارات محطة الشنفرة أسفل وادي الجليلة، حيث غطت السحب الدخانية سماء المنطقة. كما قصف الطيران الثكنة العسكرية في غول السيد أسفل موقع جبل السوداء الإستراتيجي، وموقع الربدة العسكري في وادي المدهور الأعلى بالجليلة.

وكانت طائرات التحالف قد استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين في العريش بعدن، وقصفت القصر الرئاسي وتجمعات للحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع في عدد من المواقع في المدينة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©