الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الجامعة العربية تدعو الى مواجهة الجماعات الإرهابية

الجامعة العربية تدعو الى مواجهة الجماعات الإرهابية
19 مايو 2015 20:38

 دعت جامعة الدول العربية إلى تضافر الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب خاصة ما يتعلق بظاهرة " المقاتلين الأجانب " الذين يقاتلون في العراق وسوريا  مؤكدة أن الدول العربية تواجه تهديدا إرهابيا حقيقيا.

وقال وائل الأسد رئيس بعثة الجامعة العربية في فيينا في كلمة له الليلة الماضية خلال فعاليات منتدى حول قضية المقاتلين نظمها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في إطار الدورة الـ 24  للجنة الجريمة والعدالة الجنائية..إن قضية الإرهاب ومن ضمنها مسألة المقاتلين الأجانب ظلت بندا دائما مدرجا على جدول أعمال مجلس الجامعة العربية.

وأضاف أن وزراء خارجية الدول العربية أكدوا عزمهم على التصدي عسكريا و سياسيا لهذه العناصر الإرهابية المتمثلة بتنظيم " داعش " إضافة الى التعاون مع جهود المجتمع الدولي لمواجهة هذا التهديد الخطير.

وأشار إلى أن الجامعة العربية أيدت قرار مجلس الأمن الدولي رقم  2170  الذي اعتمد خلال شهر أغسطس 2014 وحثت الدول الأعضاء على التحرك لوقف تدفق المقاتلين الأجانب والتمويل وغيرها من أشكال الدعم للجماعات المتطرفة في العراق و سوريا. ونوه بأن الاجتماع الوزاري المشترك الثالث بين الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية الذي انعقد في العاصمة اليونانية أثينا خلال العام الماضي شدد على أهمية التعاون المشترك لمواجهة الإرهاب والتهديد الذي تشكله الجماعات الإرهابية والمقاتلين الأجانب.

وأوضح أن الطرفين العربي والأوروبي اتفقا أيضا على تبادل المعلومات والتعاون في تحديد الخطوات العملية في مواجهة التهديدات وقضايا التطرف وتجنيد المقاتلين وانتقال الإرهابيين عبر الحدود إضافة الى التعامل مع المقاتلين العائدين الى بلدانهم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©